اعلان

الفلبين تعلن الحرب لاستعادة مدينة من "داعش"

كتب : سها صلاح

واصلت قوات مدعومة بطائرات هليكوبتر هجومية القتال ضد متشددين على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي تحصنوا بمدينة محاصرة في جنوب الفلبين، اليوم.

وأرسل الجيش نحو 100 جندي بينهم أفراد من قوات خاصة دربتها الولايات المتحدة لاستعادة مبان وشوارع في مدينة ماراوي التي يغلب على سكانها المسلمون، ويسيطر عليها متشددون من جماعة ماوتي التي أعلنت مبايعتها لـ"داعش".

وفرض الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الأحكام العرفية في مينداناو ثاني أكبر جزر البلاد، بعدما هاجم المتمردون مدينة ماراوي البالغ عدد سكانها 200 ألف شخص، ومنذ ذلك الحين قتل 21 شخصا على الأقل، واتهم قادة دينيون المتمردين باستخدام مسيحيين، أخذوهم رهائن خلال القتال، دروعا بشرية.

وقال جو- آر هيريرا المتحدث باسم قوة المشاة الأولى نواجه عددا ربما يتراوح بين 30 و40 من أعضاء الجماعة الإرهابية المحلية المتبقين، ويجري الجيش عمليات دقيقة للغاية لطردهم.

يذكر أن "داعش" أعلن في بيان نشرته وكالة "أعماق" للأنباء التابعة له، مسؤوليته عن عمليات جماعة ماوتي، وبينما خفت وتيرة المعارك، الليلة الماضية، إلا أنها زادت مرة أخرى صباح اليوم الخميس، مع تقدم القوات صوب جسر استراتيجي يسيطر عليه مقاتلو ماوتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن