اعلان

الديب: الإرهاب يستهدف المزارات الدينية لضرب السياحة

أبوبكر الديب، الخبير في الشأن الإقتصادي

أدان أبوبكر الديب، الخبير في الشأن الإقتصادي، الحادث الإرهابي الغادر الذى استهدف اتوبيس الاخوة الأقباط فى المنيا، صباح اليوم الجمعة، ونعي ببالغ الحزن والأسى ضحايا الحادث، مشيرا الي أن الإرهاب يستهدف المزارات الدينية لضرب السياحة.

وقال الديب: إن الإرهاب يستهدف ضرب وحدة المجتمع ونسيجه الوطني، ويحاول ضرب السياحة والاقتصاد، مضيفا أن هذا الحادث الأليم لن يزيد مصر الا قوة وأنها لن تسقط أبدا .

وطالب الديب، رجال الأعمال بالوقوف مع البلاد ودعم اقتصادها في هذه الظروف العصيبة، مجددا دعوته للبرلمان، بالتعاون مع البنك المركزي، ببحث انشاء هيئة لتبع نقل الأموال من وإلي الخارج، وتعديل التشريعات اللازمة بهذا الشأن، وخاصة قوانين البنوك، وذلك لمنع تدفق الأموال للإرهابيين للبلاد.

وقال الديب، إن الأموال المستخدمة في الإرهاب العالمي، تصل إلي 6 تريليون دولار، يتم تحويلها بين الدول من خلال تحويلات قانونية أو غير مشروعة أحيانا.

وأوضح الديب: إن اقتصاد الإرهاب تطور من خلال عدد من الأنشطة غير المشروعة الأخري كتجارة الأسلحة، وغسيل الأموال، وتجارة المخدرات.

وطالب الديب، البرلمانات العربية والدولية بسرعة تعديل قوانين البنوك، لمواكبة التطورات المصرفية العالمية، لمحاربة عمليات غسل الأموال، ونقل أموال الإرهابين.

وأكد الديب، أن منطقة الأوسط، وخاصة المنطقة العربية، فقدت مايقرب من 70 مليار دولار في عام 2016، بسبب الحروب الأهلية، ومكافحة الإرهاب، والأزمات الإقتصادية.

وكشف عن وجود ثغرات قانونية، ببعض بحوالي 10 قوانين اقتصادية، تتعلق بالإستيراد والمحاجر والجمارك والصناعة، تسمح للإرهابيين، بإدخال مواد متفجرة للبلاد، تستخدم في صنع القنابل، وتفخيخ السيارات، مطالبًا بمراجعتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً