احتفالات النقابات بشهر رمضان.. "الصحفيين" تمنح قروضًا وإعانات.. و"المهندسين": "افطر على حسابك"

في أول أيام رمضان الكريم، تحتفل النقابات المختلفة بشهر الصيام، إما عن طريق تدشين منافذ لبيع السلع، أو تنظيم الإفطارات الجماعية، وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، طرق احتفال النقابات بشهر رمضان..

- نقابة الصحفيين: "قروض حسنة"

قال حاتم زكريا الأمين العام لنقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة وافق على منح عدد من الأعضاء قروض حسنة وإعانات، وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم فى محاولة لتخفيف الأعباء عنهم فى ظل رتفاع الأسعار.

وأضاف زكريا أن هناك أكثر من 50 عضوا حصلوا على قروض حسنة، و15 عضوا حصلوا على إعانات، متابعا: "نحاول بقدر الامكان أن نهون على الزملاء أعضاء النقابة ظروفهم ونخفف عنهم الأعباء".

وذكر حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن المنفذ الدائم لبيع السلع الاستهلاكية والأساسية التابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والمقام بالنقابة يخفف الكثير عن الأعضاء، موضحا أن المنفذ به سلع بأسعار أقل من السوق وأن عليه إقبال غير مسبوق.

كما تنظم نقابة الصحفيين كل عام حفل إفطار جماعي داخل مطعمها بدور الثامن وتدعو خلاله جموع الصحفيين والشخصيات العامة ويعقبه حفل غنائي.

- نقابة المحامين: "دعم الإفطار للمعاشات"

اتخذ سامح عاشور نقيب المحامين، قرارا بوقف دعم النقابة لموائد الإفطار والذى يقدم للنقابات الفرعية واللجان النقابية طوال شهر رمضان، على أن تدخر تلك الأموال لصالح أصحاب المعاشات والأرامل، والمحامين ذوى الاحتياجات العلاجية الخاصة.

وقال سامح عاشور نقيب المحامين: "سوف أقصر تواجدى على الدعوات الخاصة التى تقام على نفقة أصحابها، وفكرة إقامة موائد افطار على نفقة النقابة ممنوعة".

تابع حديثه: "كذلك حفل الإفطار الذى أوجه فيه الدعوة لعموم المحامين على نفقتى الشخصية، والذى أعقده سنويا منذ ما يزيد عن عشرين عاما، دون أى التزام مالى على النقابة".

- نقابة المهندسين: "إفطار بالنفقة الشخصية"

قال المهندس توماس، أمين الشعبة المدنية للنقابة المهندسين، إن هناك ثلاثة إفطارات مجمعة رئيسة حفل إفطار يجمع بين نقابات القاهرة والجيزة والقليوبية، وحفل إفطار يجمع نقابات الصعيد، وحفل إفطار يجمع نقابات وجه بحري، مع الاحتفاظ بحق كل نقابة في تنظيم حفل إفطار لأعضائها فقط بالقيمة المالية التي تراها مناسبة، وأن يدفع كل عضو منتخب تكلفة الانتقالات والإفطار، وبذلك تكون هناك مشاركة وتواصل بين المهندسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن: 120 جنيها السعر العادل لـ كرتونة البيض.. ولا يوجد مبرر لزيادتها