اعلان

رمضان فرصة ذهبية.. 6 خطوات تساعدك على "الإقلاع عن التدخين"

يشكل التدخين تهديدًا واضحًا وصريحًا على حياة الإنسان، وبالرغم من ذلك يستمر عدد من المدخنين في ممارسة هذه العادة السيئة التي تودي في حالات كثيرة إلى الوفاة.

ولكن يبقي هناك شريحة من المدخنين يقفون في طابور انتظار قوة تشجعهم على الإقلاع عن التدخين، وللشهر الكريم دورًا كبيرًا في مساعدة المدخن على تحويل رغبته في الامتناع عن ممارسة التدخين إلى أرض الواقع بعد أن كانت مجرد خيال.

تقدم "أهل مصر" 6 خطوات تساعدك على التوقف عن لتدخين في النقاط التالية:

1- الابتعاد عن الأماكن التي يكثر بها التدخين:

في رحلة إقلاعك عن التدخين، عليك أن تبتعد عن الأماكن التي يكثر فيها مدخنين، مثل الكافيهات، لأن ذلك من شأنه أن يعيد لديك الرغبة في التدخين مرة أخرى.

2- التفكير في مخاطر التدخين:

عندما تفكر في مخاطر التدخين وما يمكن أن تصل له حالتك عندما تستمر في ممارسة هذه العادة السيئة، فأنك ستجد أن أضراره تفوق متعته، فالتدخين مثل الحبال التي تسحبك إلى حفرة قبرك دون أن تدرك.

3- استغلال شهر رمضان:

عليك أن تنظر إلى رمضان على أنه فرصة ذهبية تساعد على الإقلاع عن التدخين، وذلك لأنك في رمضان يجب أن تصوم 16 ساعة من شأنها أن تمحو جزء من شهيتك التي دائمًا ترغب في دخان السجائر.

4- تغير نمط التفكير:

يمكنك أن تفكر في أشياء أخرى غير التدخين، وذلك من خلال تغير نمط تفكيرك والتركيز على عادات جديدة ومفيدة يمكن أن تشغل وقتك بها، مثل تعلم الموسيقي ولعب كرة القدم والعمل الخيري، من شأن كل ذلك أن يبعد تفكيرك عن التدخين.

5- عدم اللجوء إلى الشيشة:

وجهات النظر التي تقول أن أفضل حل للإقلاع عن التدخين هو اللجوء إلى الشيشة، أشبه بمكن يخرجك من حفرة وقعت بها ليقذفك بعدها داخل بئر مظلم، ولهذا عليك أن لا تلجأ لشرب الشيشة عندما تقلع عن التدخين.

6- توفير تكاليف التدخين:

عندما تحسب المصاريف التي تضيعها على السجائر، فأنك ستصاب بالصدمة في نهاية الشهر، وهذا من شأنه أن يشجعك على التوقف في دفع كل هذه المصاريف، التي تعود بالضرر عليك دون أن تنتبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً