اعلان

ما بين "الأثارة" و"التشويق"..قصص مثيرة في الحلقات الأولى لـ"دراما رمضان" تعرف عليها

أنطلقت أمس أولى حلقات مسلسلات الدراما "الرمضانية"، والتي شهدت أحداث متسارعة وشيقة منذ البداية، حيث بلغت المنافسة أشدها في أول يوم عرض، لاسيما وأن تسارع الأحداث جاء على وتيرة المشاهد، وجعلته ينتظر الحلقات التالية من تلك الأعمال.

حيث سادت حالة "الخطف" و"الأثارة" و"الغموض"، في الحلقات الأولى، ومن هنا ترصد بوابة "أهل مصر"، أحداث الحلقات الأولى للمسلسلات التي أنطلقت أمس.

"اللهم أني صائم"

انطلقت الجمعة، أولى حلقات مسلسل "اللهم إني صائم"، بطولة الفنان مصطفى شعبان، عبر فضائية "mbc".

جاءت البداية بذهاب الفنان مصطفى شعبان الذي يجسد دور "حافظ عبد الودود"، إلى مكتب الفنان عزت أبو عوف والذي يجسد دور "زاهر"، ويظهر في العمل كضيف شرف، ليعرض عليه إحدى الشكاوى التي واجهته في السياحة، وذلك من أجل "النصب"، عليه.

حاول "حافظ" اقناع "زاهر"، بأنه يمتلك معلومات عن بيع الأهرمات، بجانب إقالة رئيس الوزراء، ولم يفصح عن جميع المعلومات إلا بتلقي "رشوة" من "زاهر"، وهو ما جعل الأخير يتردد عن فكرة السفر والرحيل عن مصر، بعد أن قرر ذلك من قبل، وحاول جاهدًا الحصول على معلومات من "حافظ"، خاصة بعد أن شاهد مظاهرة ضد "بيع الأهرامات"، أثناء ذهابه إلى العمل.

فيما استعان مصطفى شعبان، والذي يجسد دور "حافظ عبد الودود"، بالفنانة ريم مصطفى، والتي جسدت دور سيدة تقترب من حلف اليمين كوزيرة للسياحة، ومن هنا يقابلها الثنائي حافظ وزاهر، للحصول على عقد ابتدائي لبيع الأهرامات، والمنطقة المحيطة بها، وفي اللحظة التي يتحصلوا فيها على الأموال، يتم تضليل "زاهر"، أن هناك قنبلة داخل الوزارة، وهو ما يجعلهم يهرولوا بعيدًا، لينفرد مصطفى شعبان بشنطة الأموال، ثم يرسل رسالة إلى عزت أبو عوف ليسرد له أن كل ما حدث كان في إطار "النصب" عليه، ليدخل أبو عوف في حالة من الضحك.

وتنتهي الحلقة بعدما طلبت ريم مصطفى تطلب "منة"، أن تشاركه في عملياته القادمة، ثم يتم ضرب مصطفى شعبان على رأسه ليسقط أرضًا.

جدير بالذكر أن مسلسل "اللهم إني صائم" بطولة مصطفى شعبان، وماجدة زكي، وريم مصطفى، ولقاء سويدان، وعزت أبو عوف، وفراس سعيد، وسليمان عيد، وخالد عليش، ومي نور الشريف، وسليمان عيد، ووفاء صادق، وندا موسى، ويشارك أيضًا صلاح عبد الله، وأحمد حلاوة وضيوف شرف من الكويت.

"عشم أبليس"

انطلقت الحلقة الأولى من مسلسل "عشم إبليس"، بأحداث شيقة ومثيرة، خاصة بعدما تعرض الفنان عمرو يوسف إلى حادث سيارة، فقد على أثره "الذاكرة".

جاءت الأحداث بتعرض عمرو يوسف والذي يجسد دور "مروان" طبيب تجميل، إلى مؤامرة تدار ضده، من جانب أمه وزوجته وصديقه، حيث يجسد دور والدته الفنانة دلال عبد العزيز، بينما تجسد دور زوجته الفنانة ريم مصطفى، وفور علمه بتلك المؤامرة، قرر أن ينتقم منهم جميعا، ولكن تعرض لحادث كبير، فقد على أثره "الذاكرة".

وهو ما استغلته والدته وزوجته وصديقه،لاستكمال المؤامرة التي تحاك ضده، والتي تعتمد في المقام الأول على عدم فعل أشياء تساعد على استرجاع "الذاكرة"، إلى أن ظهرت الفنانة دينا الشربيني والتي تجسد دور "رنا"، والتي لم يتذكرها "مروان"، إلى أن ظهر الفنان أحمد بدير في نهاية الحلقة، ليخبر "رنا"، بالذهاب إلى فيلا "مروان"، للحصول على عدد من المستندات المهمة، ولكن تم كشف الأمر من قبل المتواجدين داخل الفيلا.

مسلسل "عشم إبليس" يشارك فى بطولته عمرو يوسف، وريم مصطفى، وأحمد بدير، ودلال عبد العزيز، ودينا الشربينى، ونهى عابدين، ومريم حسن، وضياء عبد الخالق، تأليف ورشة كتابة، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، وإخراج إسلام خيرى.

"كلبش"

عرضت قناة الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم، أولى حلقات مسلسل "كلبش" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد كراره عبر فضائية الحياة.

وبدأت الحلقة الأولى باستعراض شخصية "سليم" الذي يعمل رائد شرطة، وسرد تفاصيل العمل بالقطاعات الأمنية وما يتعرضون له من مخاطر خلال العمليات الخاصة التي يقومون بها، وكذلك الحال عرض الصراع الدائم بين الجماعات الإرهابية ورجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

ومن خلال أحد العمليات التي يقوم بها "سليم" يستشهد صديقه الملازم أول هشام الشرقاوي، على يد أحد الإرهابين يدعي "عاشور" الذي يتسبب مقتله في نقل "سليم" إلى جهاز المباحث ويضطر للتورط في قتل شخص ثالث بالخطاء.

"كلبش" بطولة أمير كرارة، ريم مصطفى، أحمد سلامة، محمد لطفي، وائل عبد العزيز، سارة نخلة، من تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج بيتر ميمي.

"الحالة ج"

عرضت فضائية "الحياة"، أولى حلقات مسلسل "الحالة ج"، بطولة الفنانة حورية فرغلي واحمد زاهر، وشهدت الحلقة الكثير من الاحداث التشويقية، التي تخللها مشاهد عنف وخطف.

وتدور أحداث مسلسل "الحالة ج" في إطار الدرامية التشويقية التي تطرح قضايا مهمة، وقد خلق السيناريست فايز رشوان، خيوط عريضة للشخصيات.

العمل بطولة "حورية فرغلي، وأحمد زاهر، وطارق عبد العزيز، ورانيا شاهين، ومحمد مهران، وأحمد جلال عبد القوي، وإيناس كامل، وياسر علي ماهر، بالإضافة إلي بعض الوجوه الشابة، وهو من تأليف فايز رشوان، والإخراج لـ حسين شوكت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي