كيف هنأ ترامب المسلمين بشهر رمضان

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة (26 مايو 2017)، تهنئة للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة شهر رمضان.

وأدان ترامب، في رسالة التهنئة، الهجمات الإرهابية التي شهدتها بريطانيا ومصر، مؤكدا أنها تتعارض مع روح الشهر الكريم.

وأضاف: "نيابة عن الشعب الأمريكي، أعرب عن تمنياتي لكل المسلمين برمضان سعيد (..) خلال هذا الشهر من الصوم من الفجر حتى الغروب، كثير من المسلمين في أمريكا وحول العالم سيجدون المعنى والإلهام في أفعال الخير والتأمل التي تقوي مجتمعاتنا".

وتابع الرئيس الأمريكي: "روح رمضان تقوي الوعي بالتزامنا المشترك تجاه نبذ العنف والسعي نحو السلام وإعطاء المحتاجين الذين يعانون من الفقر والصراعات".

وأشار ترامب إلى زيارته للمملكة، قائلا: "تشرفت بلقاء قادة أكثر من 50 دولة مسلمة. هناك، في أرض المكانين الأكثر قدسية في العالم الإسلامي، اجتمعنا سويا لتوجيه رسالة قوية بالشراكة من أجل السلام والأمن والرخاء لبلادنا وللعالم".

وأضاف: "أكرر رسالتي التي قلتها في الرياض: أمريكا ستقف دائما مع شركائنا ضد الإرهاب والأيديولوجية التي تغذيه. خلال شهر رمضان هذا، دعونا نكون عازمين على عدم ادخار أي جهد حتى نتمكن من تأمين مستقبل الأجيال القادمة والتأكد من أنه سيكون خاليا من هذه الكارثة ويكونوا قادرين على العبادة والعيش بسلام".

وشهدت مصر، الجمعة، هجوما مسلحا على حافلة للمسيحيين في محافظة المنيا، ما أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 24 آخرين بينهم نساء وأطفال، فيما شهدت بريطانيا تفجيرا انتحاريا في مدينة مانشستر، ليلة الثلاثاء الماضي، أسفر عن مقتل 22 شخصا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون