اعلان

انضمام "إسماعيل سراج الدين" لعضوية مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية (صور)

أعلن الدكتور عادل البلتاجي، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، عن انضمام الدكتور إسماعيل سراج الدين، المدير السابق لمكتبة الإسكندرية، لعضوية مجلس أمناء المكتبة، مضيفًا أنه سيكون له أنشطة مختلفة إلى جانب نشاطه الدولي كسفير لمصر في فكره المتنور.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأحد، لإعلان تسليم الدكتور مصطفي الفقي مهام عمله كمديرا لمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل سراج الدين، المدير السابق والمؤسس لمكتبة الإسكندرية.

وأضاف البلتاجي، أن هذه المناسبة تعد لحظة هامة في تاريخ مكتبة الإسكندرية، هذا الصرح الثقافي العظيم، حيث يتم تكريم جهود المدير المؤسس التي قدمها على مدار خمسة عشر عامًا، بقدرة شديدة وكفاءة جعلت مكتبة الإسكندرية منارة للفكر التنويري في مصر والعالم.

ولفت إلي أن النجاحات التي حققتها المكتبة على مدار السنوات الماضية تأتي في فترة عصيبة تمر بها بلدنا والمنطقة بأسرها، وتتجلى فيها أهمية العلم والتنوير في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأوضح أن مكتبة الإسكندرية مقبلة على مرحلة جديدة، يتولى فيها الدكتور مصطفى الفقي إدارة المكتبة، معربًا عن أمله في أن يأخذ المكتبة لآفاق أوسع وأرحب، مضيفا أن هذه المرحلة ستعمل على دعم واستمرارية ما تم إنشاؤه في المكتبة، وإضافة المزيد في المستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً