اعلان

وزارة الصحة تحذر من دواء "كيفاديم"وهذه المستحضرات.. تعرف عليها

صورة ارشيفية

حذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان من دواء كيفاديم 1 جم فيال للحقن الوريدي، أو العضلي التشغيلة رقم 1440168، وذلك بتاريخ إنتاج 9-2015 وانتهاء 9-2017.

وأوضح منشور التحريز الذي حصلت "أهل مصر"، على نسخة منه أن العبوات الأصلية للمستحضر المذكور من إنتاج شركة"سيجماتيك"، لصالح الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيماوية(إيبسي)، والتي أفادت لإدارة الصيدلة بأن رقم التشغيلة الموضح لا يمت بصلة إلى شركة سيجماتيك.

وأرفقت الإدارة مجموعة من العناصر يمكن من خلالها التفريق بين العبوات الأصلية للمستحضر والعبوات المغشوشة والمقلدة.

كما أصدرت الإدارة المركزية للصيدلة المنشور رقم 33 لسنة 2017، وذلك للمستحضر الدوائي فاست ميديكال حيث أفادت الإدارة العامة للتسجيل (قسم المطهرات)، بأن المسحضر المذكور لا يزال تحت التسجيل وحصل فقط على موافقة على السير في إجراء التسجيل، ولم يتم الحصول على إخطار تسجيل نهائي لهذا المستحضر من قبل الشركة مالكة المستحضر.

ونبهت الإدارة أنه مع نشر هذا النشور على جميع المستشفيات العامة والخاصة، يجب إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذه المستحضرات وضد الجهة الموردة في حالة وجود تلك الفواتير.

وصدر بالمنشور رقم 32 لسنة 2017 ضررة تحري مستحضر "فلوكسامو" 500 ملجرام من إنتاج شركة أمون تشغيلة رقم 163847 وذلك لأنه غير مطابق من حيث تحليل الميكروبيولوجي.

وطالبت الإدارة بضرورة تجميد جميع الأرصدة الموجودة لدى الشركات المنتجة وإرتجاع ما تم بيعه بالفعل للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، مع إبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي