اعلان

بالفيديو.. أزمة في ولاية أريزونا بسبب ملابس عليها عبارات عنصرية

أهل مصر

قررت السلطات التعليمية في ولاية أريزونا الأمريكية، اتخاذ إجراءات تأديبية ضد مجموعة من طالبات إحدى المدارس الثانوية في الولاية، بعد ارتدائهن ملابس عليها حروف تشكل كلمة عنصرية.

وكان 6 طالبات من مدرسة «ديزرت فيستا» بمدينة فينكس، نشرن عدة صور لهن على مواقع التواصل الاجتماعي وهن يرتدين قمصانا، تحمل كلمة عنصرية يعتقد أنها موجهة للمدرسين السود العاملين في المدرسة التي تضم 3100 طالبة.

وتسببت الصور في إثارة أزمة داخل «أريزونا»، وحالة من الغضب في المجتمع الأمريكي، الذي يعاني من حساسية خاصة من العنصرية، ما دفع السلطات التعليمية في الولاية إلى تقديم اعتذار للمواطنين، واتخاذ إجراءات عقابية رادعة ضد الطالبات.

وقال المتحدث باسم الإدارة التعليمية في أريزوناجيل هانكس: «إن قرارا مؤقتا صدر بمنع الطالبات الست من دخول المدرسة، إلى حين انتهاء التحقيقات في هذه الصور، مؤكدا أن هناك حالة من الاشمئزاز والغضب داخل المجلس التعليمي للولاية».

وأضاف هانكس أن المجلس التعليمي يشعر بالقلق من إقدام فتيات صغيرات على مثل هذا السلوك العنصري المشين، الذي لا يجرؤ الكبار على القيام به، ولا بد أن يكون العقاب رادعا حتى لا يتكرر داخل مدراسنا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية