اعلان

دراما رمضان.. كثير من الواقعية قليل من الخيال

مع بدء عرض الحلقات الأولى من دراما رمضان 2017 على الفضائيات، بدأت تتضح ملامح أفكار مؤلفي الدراما المصرية، التي حملت الكثير من الأحداث الواقعية، والقليل من الخيال.

مسلسل "ظل الرئيس" للنجم ياسر جلال، التي بدأت أحداث الحلقة الأولى بحادث اغتيال الرئيس السابق محمد حسني مبارك في أديس أبابا وتصدي له حرسه الخاص، وكان من ضمن قوات الحراسة ياسر جلال الذي يجسد شخصية " يحي نور الدين" أحد ضباط الحراسة في تأمين الرئيس.

كذلك مسلسل" كلابش" للفنان أمير كرارة الذي سلط الضوء علي اقتحام قسم شرطة" كرداسة" الشهير وحرقه، وقام أمير كرارة بالقبض علي أحد الإرهابيين الذي يجسد شخصيته أحمد حاتم.

مسلسل" الزيبق" اعتمد علي واقعة حقيقية من ملفات المخابرات المصرية، واعتمدت القصة علي سرد بعض الظواهر الشائعة في الشارع المصري في تلك الفترة التي وقعت فيها أحداث هذه الواقعة، وكان من ضمنها انتشار ظاهرة الوصلات الفضائية التي كانت منتشرة في الشوارع المصرية، والتي أدت إلي حدوث خسائر كبيرة لأصحاب الفضائيات المشفرة.

بعض المسلسلات اعتمدت علي الخيال الغير منطقي منها مسلسل" اللهم إني صائم" وشخصية النصاب الذي يجسده الفنان مصطفي شعبان الذي استطاع أن ينصب علي عزت أبو عوف أحد رجال الأعمال بطريقة هزلية لا يقتنع بها طفل صغير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً