اعلان

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان (فيديو جراف)

كتب : أهل مصر

ينصح الأطباء بعدم إتباع حمية محددة خلال الشهر الفضيل إلا أن هناك عدد من النصائح التي تساعد على تثبيت الوزن خلال شهر رمضان دون إتباع نظام غذائي.

1- شرب الكثير من المياه

يزيد الماء من عملية الأيض أي حرق الدهون لذلك يفضل الاعتماد عليها بصفة خاصة وعدم استبدالها بالعصائر والمشروبات الرمضانية. لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يحتوي على سعرات حرارية فارغة.

2- الابتعاد عن الدهون

ابعتد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون نظراً لأنها غير صحية وتحتوي على سعرات حرارية عالية تزيد من الوزن بشكل مفرط.لسعرات.

3- مراقبة الوزن

من أكثر الأمور التي تساعد على ثبات الوزن خاصة خلال شهر رمضان المبارك هى مراقبة الوزن يتم ذلك من خلال استخدام الميزان بشكل دوري لمراقبة الوزن والتأكد من ثباته.

4- ممارسة التمارين الرياضية

يفضل ممارستها عقب وجبة الإفطار حتى يتمكن الفرد من القيام بها دون الشعور بأي تعب أو إرهاق أو جوع أو عطش فمثلاً من الممكن القيام برياضة المشي وزيادة المدة تدريجياً لحرق كمية أكبر من الدهون.

5- تجنب امتلاء المعدة

تجنب أن تملأ معدتكِ بالطعام والشراب حيث أن هذا الأمر من أكثر الأمور التي تزيد الوزن وتعزز شعور عدم الراحة. تناولي الطعام إلى درجة تريح معدتكِ وتجعلكِ تشعرين بالخفة والنشاط وتحسن من مزاجك العام ولا تجعل هناك ثقل أو صعوبة في التنفس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر