اعلان

بدء صلاة التراويح بمسجد التوبة في "دمنهور" (صور)

بدأء المصلين بمسجد التوبة في دمنهور بمحافظة البحيرة، صلاة التراويح، كما شهد المسجد احتشاد العشرات لأداء الصلاة في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك.

وشهد المسجد، قبل رفع آذان العشاء، توافد العديد من المصلين استعداداً لاستقبال الآذن، وأداء شعائر الصلاة، وقام البعض بقضاء أوقاتهم في التقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم.

ويعد مسجد التوبة بشارع أحمد عرابي في مدينة دمنهور، عاصمة البحيرة، من أشهر المساجد الإسلامية بالمحافظة، وتحفة معمارية وثاني مسجد في أفريقيا تم بناؤه بعد مسجد عمرو بن العاص في أوائل القرن العشرين وقبل فتح الإسكندرية وبعد فتح مدينه دمنهور.

وسمى بمسجد التوبة حيث كان يقصده التائبون وهو تحفة من العمارة الإسلامية وبه عدة أعمدة من الرخام الخالص من أفضل أنواع الرخام في العالم وملحق به معهد لإعداد الدعاة ومصلى للسيدات ودار تحفيظ القران الكريم وفصول تقوية ويقصده المسلمون من كافة أنحاء المحافظة.

يذكر أن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة الأسبق، قام بإفتتاح مسجد التوبة بدمنهور في شهر مايو 2015 بعد إعادة إعماره وترميمه بمعرفة جمعية تعمير، وانشاء المساجد بدمنهور بتكلفة بلغت مليونا و400 ألف جنيه تبرعات من أهالي المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً