اعلان

محافظ الدقهلية: تصور شامل لتطوير بحيرة المنزلة وتحويلها لمنطقة إنتاجية

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية وضع تصور شامل لتطوير بحيرة المنزلة والنهوض بها وتنميتها وتطهيرها مؤكدا أن المشروع يعد نقلة حضارية كبيرة ليس لمراكز شمال الدقهلية أو للمحافظة فقط بل لمصر كلها.

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يحرص بشكل كامل على إتمام المشروع القومي لتنمية وتطهير وتطوير البحيرات السمكية على مستوى الجمهورية قائلا: "إن أهم عناصر وبنود هذا التطوير تركز بداية على مواجهة الإجرام والبلطجة ومحاولات السيطرة على صغار الصيادين ومحاربتهم من جانب بعض الخارجين على القانون بالمنطقة".

وأكد المحافظ، إقامة سور حول البحيرة وبوابات لإحكام الدخول للقيام بأعمال الصيد بتراخيص معتمدة لإحكام السيطرة وتهيئة المناخ الملائم للصيادين ومنع سيطرة الإجرام والبلطجة عليهم، وإنشاء عدد محطات المعالجة الثلاثية بتكلفة مالية قدرها 46 مليار جنيه لتساهم في التخلص من كافة ألوان التلوث وتنتج مياه معالجة تستخدم في الزراعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات الصغرى بديوان عام محافظة الدقهلية.

وقال الشعراوي، إن الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والقوات المسلحة قادرة على القضاء على الإجرام والبلطجة ببحيرة المنزلة وغير مسموح مطلقا السيطرة والوصاية على صغار الصيادين.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أنه سيتم في إطار مشروع تطوير البحيرة نقل المناطق السكنية المجاورة لمناطق الصيد لاستغلال تلك المساحات في إقامة مشروعات صناعية وإنتاجية تقوم على الثروة السمكية كالتعليب والتبريد وإنتاج الأعلاف ومستلزمات الصيد والشباك ومراكب الصيد وغيرها.

وأوضح الشعراوي، أن هذا المشروع سيساهم في أن تكون منطقة رواج تجارى وصناعي وفرص عمل مما يمنع أية محاولات للخروج على القانون.

وقال المحافظ، إنه سيتم تكثيف التواجد الأمني من خلال الحملات والتصدي والموجهة لعمليات الصيد الجائر بالكهرباء والمواد السامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين.

وتابع المحافظ، قائلا: " سيتم التنسيق مع المحافظات المجاورة والمطلة على البحيرة كبور سعيد ودمياط وهيئه الثروة السمكية لمواجهة التعديات الجديدة وعمليات الردم المستجدة مؤكدا تشكيل جهاز على أعلى مستوى تكون مسئوليته عن بحيرة المنزلة في إطار المشروع القومي لتنمية وتطوير وتطهير بحيرات مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً