اعلان

انتهاء قمة السيسي ورئيس أورجواي وبدء جلسة مباحاثات موسعة

كتب : أهل مصر

انتهت قبل قليل، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة جلسة المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وتاباري فاسكيز رئيس أوروجواي كما تعقد حاليا جلسة مباحثات موسعة تضم وفد البلدين.

ومن المقرر أن يتحدث الزعيمان إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات سبل تطوير العلاقات مع أوروجواي في مختلف المجالات، خاصة في قطاعات الزراعة والمنتجات الغذائية والإنتاج الحيواني.

ومن المقرر بحث مواصلة التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الدولية، وذلك في ضوء ما يمر به العالم والمنطقة من تحديات تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهتها، وعلى رأسها خطر الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.

ومن المقرر أن يتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء اتفاقية التجارة الحرة التي تربط بين مصر وتجمع دول الميركوسور، التجمع الاقتصادي لدول أمريكا اللاتينية، والذي تنتمي إليه أوروجواي، فضلا عن اتفاق المساعدة في المسائل الجمركية الذي وقع عليه وزيرا خارجية البلدين، والذي من شأنه تيسير التعاملات الجمركية بين البلدين، ويساهم في تعزيز التبادل التجاري بينهما والاتفاق على تبادل زيارات الوفود الفنية بين البلدين في المرحلة المقبلة لاستكشاف آفاق التعاون المشترك وتنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي فى الدوري