اعلان

ترامب يدين الهجوم الإرهابي في كابول

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الأفغاني محمد أشرف عبد الغني، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة (كابول) أمس وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 80 شخصا.

وجاء في بيان مكتب الرئيس القصر الرئاسي الأفغاني - وفق ما أودرته وكالة خامة برس الأفغانية للأنباء، اليوم الخميس - أن ترامب تحدث مع أشرف عبد الغني عبر الهاتف، ووصف الحادث في العاصمة كابول بأنه عمل إرهابي، مدينا الهجوم بأشد العبارات، ومؤكدا مجددا دعم أمريكا للأمة الأفغانية وحكومتها.

وأشاد الرئيس الأمريكي - خلال الاتصال - باستجابة قوات الأمن الأفغانية السريعة للحادث، وتقديم الدعم في الوقت المناسب لضحايا الهجوم.

كما ذكر بيان للبيت الأبيض الأمريكي أن ترامب أدان الهجوم الذي وقع خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا الطابع الهمجي للإرهابيين الذين يعتبرون أعداء لجميع الشعوب المتحضرة.

ولفت البيان إلى أن ترامب أثنى على جهود قوات الأمن الأفغانية الثابتة للدفاع عن الشعب الأفغاني من الأعداء الذين يسعون إلى حرمانهم من الأمن الذي يستحقونه، مؤكدا العمل مع الأفغان لمساعدة الضحايا ودعم حكومة الوحدة الوطنية للقبض على مرتكبي هذا الهجوم الإجرامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل