اعلان

القصة الكاملة لـ"عقار الإسكندرية".. انهار على البرج المجاور له وسقط دون إصابات.. وقرار إزالته لم ينفذ منذ 2004.. وتجهيز سكن بديل للمتضررين

استيقط أهالي منطقة الأزاريطة بحي وسط الإسكندرية، في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، الموافق الأول من يونيو، على واقعة أصابتهم بالخوف، بعد أن انهار عقار قديم مكون من 12 دور بشارع "الخشاخاني" بالأزاريطة، ومال على العقار المقابل له بفعل الانهيار.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، القصة الكاملة لانهيار العقار..

- الدفع بالحماية المدنية:

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بمعداتها إلى مكان الحادث، وقطع الكهرباء والماء والغاز الطبيعي عن العقار، بجانب إخلاء العقار المقابل للعقار المنهار، وإغلاق شارع الخشاخاني، ووضعت القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة كردونًا أمنيًا، على بعد 200 متر من العقار المنهار لتأمين المارين اتجاه العقار.

اقرأ أيضًا: قبل انتقاله لـ"ليفربول".. جميع أهداف "صلاح" مع روما هذا الموسم (فيديو)

ودفع حي وسط الإسكندرية بالتعاون مع غرفة عمليات المحافظة، بلجنة من المهندسين لدراسة حالة العقار، بالإضافة إلى وصول لجنة من المهندس عبد العزيز قنصوة، عميد كلية الهندسة، واللواء على مرسى، رئيس حى وسط، والعميد أحمد العزازى بالمنطقة الشمالية العسكرية، إلى مقر العقار، لمحاولة الوصول إلى الطريقة الصحيحة لإسقاطه دون حدوث أضرار بشرية، ولكن تم استبعاد فكرة إسقاطه بالديناميت، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في انهيار عقارات أخرى في المنطقة، وقوع إصابات.

- إيقاف ترام الرمل:

ومن جانبه قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه تقرر إيقاف حركة ترام الرمل فى المنطقة المحيطة بالعقار منعًا لحدوث أى إهتزازات من شأنها أن تؤثر على العقار لحين إزالته، بالإضافة إلى فتح تحقيق موسع حول الواقعة، للتوصل إلى سببها، مؤكدًا على تحويل كل المقصرين إلى المسائلة القانونية.

- تجهيز سكن بديل:

وأكد في بيان أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوي بجميع أجهزة المحافظة، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية للسيطرة على الواقعة، بالإضافة إلى اتخاذ قرار بتجهيز سكن بديل للأسر التي تم إخلاء منازلها، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

كما أكد المهندس علي مرسى، رئيس حي وسط الإسكندرية، أن العقار الذي انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، صدر له قرار إزالة عام 2004، وذلك لبناء أدوار مخالفة، أدت إلى ميل العقار بشكل بسيط، ولكن رفض السكان تنفيذ القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال