المشرف العام على التحرير داليا عماد

الشعب الأمريكي أكثر من يعاني من الحساسية

أهل مصر
اعلان

تجنب الملايين من الأمريكيين تناول المحار، البيض، الفول السوداني وفول الصويا، لتجنب الإصابة بالحساسية التي يمكن أن تتراوح ما بين تقلصات في المعدة إلى حالات تورم في الشعب الهوائية مهددة للحياة.

فقد كشفت الدراسة - التي أجريت بجامعة واشنطن - أن ما يقرب من 4% من الأمريكيين يعانون من حساسية غذائية في الوقت الذي تعد فيه النساء الأسيويون في مقدمة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية الغذائية.

وقال الدكتور "لى تشو" الباحث الرئيسي :"تشير التقارير الأخيرة إلى أن الحساسية الغذائية آخذة في الارتفاع، مع المزيد من الحالات التي يتم إدراجها في أقسام الطواريء في المستشفيات نتيجة الإصابة بنوبات حساسية غذائية في الولايات المتحدة على مدى العقد الماضي .. مؤكدا أن الحساسية الغذائية تكلف الولايات المتحدة ما يقرب من 25 مليار دولار سنويا.

وفي إطار هذه الدراسة، قام الباحثون بدراسة بيانات أكثر من 3 ملايين سجل طبي يضم أكثر من 97.000 حالة مريض يعاني من حساسية غذائية واحدة أو أكثر، فيما أكد الباحثون أن الحساسية الأكثر شيوعا هي حساسية المحار، الجمبري، وجراد البحر .. ويوضح الباحثون، أنه يعاني شخص من بين كل ستة أشخاص مرضى حساسية غذائية من حساسية مفرطة تهدد وظائف الشعب الهوائية.

وأشار الباحثون إلى أن الحساسية الغذائية الأخرى تشمل الفواكه، الخضراوات ومنتجات الألبان والفول السوداني .. وأوضح "تشو"، أن الحساسية الغذائية يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل مثل التهاب المفاصل، ضيق في التنفس، السعال، تورم.

وقد توصل الفريق البحثي أن ما يقرب من 13.000 مريض يعانون من حساسية وحساسية الفول السوداني، بما في ذلك أكثر من 7,000 عانوا من أنواع مختلفة من حساسية غذائية مفرطة.

عاجل
عاجل
السيسي يصل مسجد المشير لأداء صلاة الجمعة