اعلان

50 صورة ترصد احتفالات أهالي القليوبية باليوم السادس لشهر رمضان

شهد مسجد ناصر في مدينة بنها، بمحافظة القليوبية، احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح في اليوم السابع من شهر رمضان الكريم.

وتضمن اليوم الأول لشهر رمضان الكريم، مراسم الإفطار، وحالة من الخشوع والعبادة التي شملت " قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد".

وكان توافد الصائمون علي مسجد ناصر ببنها، استعدادا لاستقبال، آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم الأول من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القران، وإقامة صلوات الشكر.

وكان قد توافد العديد من أبناء المحافظة على موائد الرحمن للمشاركة فى إعدادها، وكذلك إنتشار الشباب بالطرقات العامة لتوزيع التمور والعصائر على الماره.

فضلًا عن توافدهم لآداء شعائر صلاة العشاء والتراويح والتى شهدت مشاركات واسعة من قبل نساء المحافظة.

وجدير بالذكر أن الأهالى قامت بالمشاركة في إعداد ساحات الصلاة وتجهز مصلى النساء استعدادً لإستقبال شعائر اليوم الأول من الشهر الكريم.

يذكر أن مسجد ناصر، هو أكبر وأهم مسجد بمدينة بنها، وتم انشاؤه فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وقد عمم تصيميم المسجد ليكون بكل محافظة نفس التصميم ويتميز بجمال شكله المعماري وتم إنشاءه سنة 1960 على مساحة 1200 متر وبه ساحة للصلاة 600 متر.

ويأتي موقعه المتميز في منطقة الفيلات ببنها وهى أرقى المناطق بالمدينة وتحيطه من كافة الاتجاهات حدائق مزهرة وأشجار ونخيل تزيد من جمال الموقع، علاوة علي أن إنشاءه كتحفة معمارية.

ختام صلاة التراويح بمسجد ناصر في بنها (صور)

إقامة شعائر صلاة العشاء بمسجد ناصر في بنها (صور)

إفطار الصائمون بمائدة الرحمن في "قليوب" (صور)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني