قيادي في ميليشيا الحشد الشعبي يهدد باحتلال السعودية (فيديو)

كتب : أهل مصر

هدد القيادي في مليشيا الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، باحتلال العراق، مشيرًا إلى أنه سيتم تطهير المنطقة من مقاتلي تنظيم الدولة وملاحقتهم في كل مكان وصولًا إلى (العاصمة السعودية) الرياض.

وأضاف في تسجيل له جرى بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه موجود حاليًا على الحدود العراقية السورية برفقة مقاتلين من ميلشياه.

ووجه تحية خاصة لمليشيا الحوثي في اليمن، وقال إنه يأمل في أن ينضم إليه الحوثيون في المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي وصولًا إلى الرياض.

وفي تعليقه على هذه التصريحات، قال المحلل العسكري الإستراتيجي السعودي العميد حسن الشهري إن المملكة لن تسكت على من يعبث معها، وهي معنية بدحر ما سماه "المشروع الصفوي ومن يقف معه".

وأضاف الشهري أن الأمم المتحدة لم تفعل شيئا، وفي هذه الحالة فإن أي دولة معنية بحماية أمنها الوطني، والسعودية لن تسمح بأي اعتداء ولو كان محتملا.

وقال إن حماية المصالح الوطنية هدف مطلق للقيادات والشعوب والجيوش في أي دولة، مؤكدًا على وقوف المملكة إلى جانب السلم والسلام في المنطقة، "ولكن قد تكون أدوات حضور السلم والسلام هي القوات المسلحة".

يذكر أن زعيم مليشيا بدر القيادي بالحشد الشعبي هادي العامري، قال إن الحشد تمكن من الوصول إلى الحدود السورية غرب نينوى، وإنه سينسق مع كل الفصائل المسلحة الموجودة على حدود العراق وسوريا باستثناء من وصفهم بأنهم "صنيعة أمريكية".

الحشد الشعبي العراقي ينفي دخوله سوريا بعد انسحاب تنظيم داعش

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يحذر سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلائها فورا