لجنة جديدة لمعرفة أسباب الهبوط الأرضي المفاجئ بكفر الشيخ

اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ

قرر اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، تشكيل لجنة مشتركة من المنشآت الآيلة للسقوط، ومديرية الإسكان وقسم الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، وذلك لمعاينة مكان الهبوط الذي أدى لتصدع 8 منازل بمنطقة قلين البلد التابعة للمحافظة.

من جانبه، قالت المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ومدينة قلين، أن عددًا من أهالي المنطقة، تبرعوا لإيواء المتضررين نظرًا لصلة القرابة التي تربطهم، موضحة أن اللجنة التي شكلها المحافظ ستحدد أسباب الهبوط وبناءا على تقريرها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية سواء بهدم المنازل وبنائها أو أي قرارات أخرى، كما أن اللجنة ستعد تقريرًا شاملًا عن أسباب تصدع المنازل بعدما تم إخلاؤها ونقل الأسر الثمانية في مساكن خاصة بالأهالي لحين انتهاء اللجنة من عملها.

وأشارت "مسعود"، إلى أنه جارى إصلاح مواسير المياه بعد كسرها نتيجة الهبوط، كما أنه تم فصل الغاز عن منازل المنطقة خوفًا من تسربه وتسبب خسائر، بالإضافة قطع التيار الكهربائي تحسبًا لسقوط أعمدة وأسلاك كهربائية كما.

الجدير بالذكر أن هبوطًا أرضيًا قد حدث بمنطقة قلين البلد المجاورة لمسجد أدى لتشققات وتصدع عدد 8 منازل الأمر الذي أدى إلى حالة من الهلع والذعر بين الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يحذر سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلائها فورا