اعلان

وزير الزراعة اللبناني يؤكد أهمية دور مصر في دعم استقرار بلاده

كتب : وكالات

أكد وزير الزراعة اللبنانى غازي زعيتر على الدور التاريخي لمصر في دعم استقرار لبنان في ظل التحديات الحالية بالمنطقة، مشيرًا إلى أهمية مصر كأحد أهم الدول المحورية في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا والتي ترتبط مع لبنان بعلاقات قوية وراسخة.

وأشار زعيتر إلى أهمية تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين لترقى لمستوى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا على أهمية انعقاد اللجنة العليا المصرية اللبنانية التى عقدت بالقاهرة مؤخرا فى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادى بين البلدين.

وأضاف أن هناك توافقا كبيرا بين المسئولين في البلدين على أهمية تذليل كافة العقبات لانسياب حركة التجارة بين الجانبين، خاصة أن المنتجات المصرية لها أولوية لدى المستهلك اللبناني.

وأشار زعيتر، إلى أن السوق المصري يمثل أحد أهم الأسواق الاستثمارية في المنطقة حيث تحتل لبنان المرتبة الـ 13 بين الدول المستثمرة بالسوق المصري بإجمالي استثمارات تبلغ 2 مليار و790 مليون دولار في مجالات الزراعة والصناعات الكيماوية والصناعات الكهربائية والصناعات الورقية ومشروعات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي وصناعات الغزل والنسيج بالاضافة الى توافر فرص واعدة للتعاون المشترك وبصفة خاصة في مجالي التصنيع الزراعي والحاصلات الزراعية.

ونوه الوزير بأنه تم استيراد البطاطس بالكامل من مصر فى شهرى فبراير ومارس، مضيفا أن لبنان تستورد من مصر سلع كثيرة من بينها اللحوم، مشيرا إلى تبادل خبرات بحثية بين مصر ولبنان وأن لبنان تستفيد من الخبرات البحثية لمصر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها