اعلان

42376 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية

بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية، منذ قليل، فى استقبال الطلاب فى أول أيام امتحانات الثانوية بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وأكد جمعة ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن تعليم الإسكندرية قد استعد لامتحانات الثانوية العامة لعام 2016 2017، من خلال غرفة عمليات والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية، والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية وشرح التعليمات، وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب فى الامتحانات مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسى وقانون الغش رقم 101 حال عدم التزام الطلاب المستهترين بالتعليمات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، مشيدا بما نشرته الوزارة من تعليمات لأبنائنا الطلاب أمس على موقع الوزارة الإلكترونى.

وأشار ذكري، إلي أنه تم تجهيز الاستراحات على أعلى مستوى، وبما يليق بالمراقبين ورؤساء اللجان وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتليفزيونات.

وأضاف أنه لا تهاون فى حالات الغش، مؤكدا على أنه أصدر تعليمات بعدم السماح بدخول الهاتف المحمول إلى اللجنة، وأن أى محاولة للغش من أى طالب سوف يحرر له محضر غش فورا ويطبق عليه لائحة الانضباط وقانون الغش رقم 101

.

وحول تطبيق نظام "البوكليت" لأول مرة هذا العام، أوضح أن أهم ما يميز نظام البوكليت هو أن كراسة الأسئلة بها 4 نماذج مختلفة عن بعضها البعض ولا تسمح بمتسع من الوقت للغش.

وأكد على أن المديرية استعدت لتطبيق نظام "البوكليت" من خلال إجراء امتحانات تدريبية للطلاب للتدريب على النظام الجديد، وتم استقدام مستشار اللغة العربية بالوزارة الدكتور أحمد السعيد شلبى، وإيمان حسن، مستشار اللغة الإنجليزية بالوزارة، وتم تنظيم لقاء حوارى مع الطلاب حول الورقة الامتحانية لشرح نظام "البوكليت" وكيفية تقدير معدل الاجابة والوقت المناسب لها.

وأكدت أمال عبد الظاهر، رئيس قطاع الإسكندرية، أن عدد المتقدمين للامتحان فى محافظة الإسكندرية بلغ 42376 طالبا يؤدون امتحاناتهم فى 130 لجنة امتحانية ويتقدم للشعبة الأدبية 18764 طالبا ولشعبة العلوم 14133 ولشعبة الرياضيات 9479، مؤكدة أنه تم تجهيز عدد 41 استراحة للمعلمين منها 35 للرجال و6 استراحات للسيدات.

وأشارت عبدالظاهر، إلى أنه قد تم رفض قبول 600 طلب اعتذار من المراقبين لعدم توافر الاشتراطات المنصوص عليها لقبول الاعتذار وهى تتمثل فى الحالة المرضية أو وجود طفل رضيع بالنسبة للمعلمات أو وفاة الزوج أو الزوجة ووجود أحد الأبناء معاق ذهنيا وسفر الزوج للخارج، فيما تم قبول 591 اعتذارا من المعلمين الغير راغبين فى العمل بالامتحانات، ليصل إجمالى المراقبين إلى 889 مراقبا و5679 ملاحظا و1121 من المعاونين و128 من أعضاء الأمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفاح التجمع معترفًا بقتل «رحمة»: «تخيّلت مراتي قدامي ومسكت رقبتها لحد ما سلمت روحها» (انفراد)