اعلان

وزير الكهرباء: تلقينا 150 مليون يورو دعم فني من الوكالة الفرنسية

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الأحد، Stephanie LanFranchi مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر لدعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة.

أوضح الدكتور شاكر أن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب في تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى نحو 150 مليون يورو للمساهمة في مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة في إعادة هيكلة وتحول قطاع الكهرباء.

كما أوضح الوزير أنه جار الانتهاء من إعداد مصفوفة للبنود المطلوب تقديم الدعم لها طبقًا لأولويات القطاع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذها.

وأكدت Stephanie أن هذه الزيارة تأتى في إطار الوقوف على المستجدات ومتابعة تطور الموقف الفنى لاحتياجات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى، مشيرةً إلى استعداد الوكالة على تقديم التسهيلات اللازمة له.

وطالب الدكتور شاكر عقد لقاء آخر مع ممثلى الوكالة في منتصف الشهر الحالى لاستعراض ما تم لإنهاء الإجراءات المطلوبة من طرف القطاع.

وأكد شاكر أن هذا الاجتماع يأتى في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات، فضلًا عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة