اعلان

مفاجأة.. أردوغان طلب جنودًا من قطر ليلة الانقلاب

كتب : سها صلاح

كشف موقع "ميدل إيست مونيتور" الإنجليزي أن قطر أرسلت وحدات خاصة إلى تركيا بطلب مكتوب من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأوضح موقع ميدل إيست مونيتور أن أردوغان استقدم وحدات خاصة من قطر عقب المحاولة الانقلابية لحماية نفسه من محاولة اغتيالية محتملة، كما زعم الموقع أن قطر أرسلت 150 جنديا تابعا لقواتها الخاصة إلى تركيا عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة لتأمين أردوغان.

وذكر الموقع في خبره الذي استند فيه إلى وثيقة للسفارة القطرية في أنقرة أن أردوغان هو من أرسل بنفسه طلب إرسال وحدات خاصة قطرية إلى تركيا وبناء عليه أرسلت السلطات القطرية 150 من أفراد القوات الخاصة إلى تركيا لتأمين أردوغان.

تشير الوثيقة المزعومة إلى أن السفير القطري لدى أنقرة سليم بن مبارك الشافي تلقى رسالة من أردوغان بعد يوم من المحاولة الانقلابية وطالب خلالها السلطات القطرية بإرسال قوات خاصة لتأمينه ضد محاولة اغتيال محتملة. وعقب الطلب أرسلت قطر قوة خاصة مؤلفة من 150 جنديا إلى تركيا على متن طائرة خاصة، بينما تشير الادعاءات إلى مغادرة القوات الخاصة القطرية تركيا في التاسع عشر من يوليو.

من جانبه أضاف موقع ميدل إيست مونيتور أن السفارة القطرية أكدت إرسال قطر وحدة خاصة لتأمين أردوغان، واصفة هذا التعاون بالتحفيزي للعلاقات بين البلدين.

يُذكر أن أكثر من 250 شخصا استشهدوا خلال المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو الماضي، وخلال الساعات الأولى من المحاولة الانقلابية الفاشلة اتهمت السلطات التركية وعلى رأسها أردوغان حركة الخدمة بتدبير المحاولة الانقلابية. من جانبه أجرى غولن لقاءات مع مؤسسات إعلامية دولية وصف فيها المحاولة الانقلابية بالمسرحية ورفض الاتهامات الموجهة إليه مقترحا تشكيل لجنة دولية للتحقيق في المحاولة الانقلابية وهو الأمر الذي رفضته الحكومة التركية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)