اعلان

فى ذكرى ميلاده.. فريد الأطرش موسيقار عبقرى خاف من الزواج

تحل اليوم ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل فريد الأطرش، الذى ذاق الحزن منذ نعومة أظافره عندما فر مع أسرته هربا من الفرنسيين للقاهرة، كما عاني من الفقر علي الرغم من أنه سليل عائلة عريقة وغني، فكان كثيرا ما يشعر بالوحدة وهو ما عكسته أدوراه السينمائية علي الشاشة.

عاني كثيرا من المرض فأثر ذلك علي اختياراته الفنية خاصة بعد تقدم سنه وتأكد ضلوعه لعملية استبدال شرايين قلبه الذي ضعف كثيرا وهو ما اقتنص منه حقه في دخول القفص الذهبي.

اشتهر بتعدد حكاياته العاطفية ومن أشهرها سامية جمال وشادية والملكة ناريمان، عرف عنه خوفه من الزواج وفي كل مرة كان يفكر في التراجع كانت تقف له الظروف بالمرصاد.

كان أيضا غير محظوظ في علاقاته مع زملائه حتي أنه صرح أنه لايفهم الكثير من تصرفاتهم معه خاصة العندليب وام كلثوم فقد كان يتمنى أن يغنيا من ألحانه وعرض عليهما ذلك مرارًا، بل وأجرى اتفاقًا معهما على أعمال معينة، لكنها ظلت مشاريع معلقة لم تكتمل.

كان رحيل شقيته أسمهان علامة فارقة في حياته، حيث وحد علاقتهما ببعض الفن بدأ المنتجون يتسابقون إلى الأخوين المبدعين، وكانوا يتوقعون مستقبلًا مبهرًا وتعاونًا فنيًا قويًا، إلا أن الحادث الغامض الذي أودى بحياة المطربة الفاتنة شكل حدًا فاصلًا في حياة فريد الأطرش، وصدمة قوية لم يتعافَ منها حتى آخر أيامه.

تجدر الاشارة الي أن فريد الاطرش من مواليد عام 1910، كما انه التحق باحدي المدارس الفرنسية في القاهرة، اعجب هنري هوواين بصوت الاطرش واشاد به لذا تم طرده من المدرسة ثم التحق بمدرسة البطريركية للروم الكاثوليك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته