قناة إيرانية تزعم الحرب ضد قطر "تعتيم" علي معلومات بشأن "بن سلمان"

كتب : سها صلاح

زعمت قناة العالم الإيرانية الداعمة للسياسة القطرية أن سبب ماأطلقت عليه القفزة المفاجئة لما يشبه إعلان حرب ضد قطر، يعود إلى تسريبات حصلت عليها قطر كشفت تدخل الإمارات لتنصيب ابن سلمان والتأثير على القرار الأمريكي بالتضليل، والضغط لتنصيب ابن سلمان.

وزعمت القناة في محاولة لتشويه السعودية ان وزير دفاع أمريكي سابق تم استخدامه للتأثير على قرارات أمريكا الاستراتيجية الكبرى مقابل مبلغ من المال لدعم بن سلمان مما يعتبر فضيحة في السياسة الأميركية علي حد قولهم.

وتطاولت القناة الداعمة لقطر علي الإمارات قائلة انها حاولت التأثير على القرار الأمريكي بأساليب غير أخلاقيةوبهذا ستخسر كل ما جمعته من رصيد في رضا الأمريكان عنها.

واعتبر ت أن "التدخل في تنصيب ابن سلمان والتأثير على أميركا من أجله فهذا ما أغضب ابن سلمان تحديدا لأنه جعل خطواته مكشوفة تماما وحول الإشاعات إلى حقيقة".

وقالت أنه من الخطورة إنهاء التحالف العربي بقيادة السعودية لمشاركة قطر، مشيرة إلي أن الاستغناء عن القوات القطرية فيه مجازفة لأن معظمها قوات نخبة عالية التدريب والتسليح وتؤدي دورا حيويا في الجبهة التي استلمتها.

وقالت ان السحب السريع لهذه القوات سيربك التوازن لصالح الحوثيين وعلي صالح وليس مستبعدا أن نرى آثاره خلال الأسابيع القادمة في اليمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً