اعلان

3 نصائح لطلاب الثانوية العامة للتغلب على الصيام أثناء الامتحانات

مع التوتر العصبي والذهني لطلاب الثانوية العامة بسبب الامتحانات والضغوط النفسية التي يلقها الطلاب باعتبار الثانوية العامة بوابته للمستقبل، وحينما تأتي الامتحانات في نهار رمضان، لابد من وجود عدد من النصائح علي تناول عدد من الأطعمة في السحور.

في السطور القادمة يقدم موقع "أهل مصر"، 3 نصائح للتغلب على الصيام أثناء الامتحانات.

1. يتعين على الطلاب تناول كميات جيدة من أطعمة الكربوهيدرات "السكريات أو النشويات"، تناول أطعمة تحتوي على أملاح معدنية، والإكثار من السوائل، وذلك حتى يحتفظ الجسم بأكبر قدر من "الجلوجوز" الذي يتغذى عليه العقل.

2. من أهم العناصر التي يفقدها الجسم بسبب ارتفاع درجة الحرار، والصوديوم مما يؤثر على التركيز، كما أن الجليكوجين "مصدر السكريات بالكبد"، تنتهي السكريات به بعد 6 ساعات، مما يتطلب أن يكون الإنسان مستعدًا قبل ذلك بتناول كمية كبيرة من "الكربوهيدرات، ومن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات "الأرز – المعكرونة – الفواكه – العسل – الحليب – البطاطا"، أما الأطعمة التي تحتوي على الأملاح المعدنية هي "الألبان ومنتجاتها – الخضروات الورقية الخضروات – الأغذية البحرية – التين.".

3. الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، سواء قبل دخول اللجنة أو داخلها، والجلوس في مكان جيد التهوية، لتقليل عملية فقد المياه "العرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي