"دوافع الإرهاب".. أولى ليالي رمضان الثقافية بجنوب سيناء

افتتح فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة عبد المنعم حلاوة، مساء اليوم فعاليات ليالي رمضان الفنية والثقافية بإقامة أمسية ثقافية بعنوان "دوافع الإرهاب السياسية والدينية"، بقاعة الندوات بمركز شباب طور سيناء.

أدار الندوة الأديب محمد الدسوقى، بحضور الباحث سلام مدخل رئيس نادى الأدب، الدكتور أحمد بدير عميد المعهد الأزهرى بنين، الشاعر حازم المرسى أمين عام مؤتمر أدباء مصر.

قال "حلاوة" إن الندوة ضمن برامج إدارة الشئون الثقافية، بالمديرية برئاسة منيرة فتحى، لتعديل السلوك ورفع مستوى الوعى الجماهيرى، أدارها الأديب الكبير محمد الدسوقى، وتناول فيها إشكاليات الرسائل السماوية، كما تطرق الدكتور أحمد بدير إلى أن الرسالة الإسلامية وسطية، إلى أن الدين واحد وأن الإرهاب نشأ من تفسير نصوص القرأن الكريم من قبل غير المتخصصين، وأعقبه الشاعر حازم المرسى , بتناول الإرهاب من الناحية الإجتماعية، ومواجهة الدولة له , كما تطرق إلى أن الإرهاب لعب على خيال المواطن البسيط , ولابد من مواجهة الإرهاب بالفكر والثقافة قبل المواجهة الأمنية.

وأشار "حلاوة" إلى تواصل الندوات والمحاضرات الثقافية صباحاً ومساءاً بجميع المواقع الثقافية بالمحافظة، بدعم ورعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ووفقاً لتوجيهات الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة ابتسام فريد القائم بالأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يرفع جلساته العامة لـ 20 أكتوبر الحالي