هذا ما جناه "تميم".. قطر تتصدر قائمة أطول رحلات في العالم

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة الأندبندت البريطانية أن الإرهاب الي تقوده قطر و الذي أنفقت عليه مليارات أثر علي وضعها الاقتصادي و مجالها الجوي حيث أصبحت تتصدر قائمة الرحلات الأطول في العالم.

ووفقاً للصحيفة فإن قطر أزاحت سنغافورة من قائمة رحلات الطيران الأطول في العالم، برحلتها QR920 من الدوحة إلى اوكلاند، والتي تبلغ مسافتها 9.032 ميل، بحيث تقلع الرحلة في 5:10 صباح الأحد من الدوحة وتمر على 10 مناطق زمنية لتصل إلى أوكلاند يوم الإثنين الساعة 7:30 صباحاً.

ووصف الموقع رحلة الدوحة إلى أوكلاند في نيوزيلاندا، بأنها رحلة بين أصغر نقطتين على خريطة العالم، حيث تعتبر قطر أصغر دولة في الشمال الشرقي بوقوعها على الخليج العربي، في حين تعتبر أوكلاند أصغر نقطة في الجنوب الغربي للعالم بوقوعها في جزيرة نيوزيلاندا بالمحيط الهادي.

وأوضح التقرير أن الخطوط الجوية القطرية تستخدم في هذه الرحلة وقوداً رخيصاً، لأن الرحلة تستهلك كمية وقود كبيرة.

وأشار التقرير إلى أن راكب الطائرة في مقاعد رجال الأعمال لن يستمتع بجمال الطبيعة من الطائرة سوى في مدة الـ20 دقيقة الأولى من الرحلة، عندما يكون محلقاً فوق دبي وصولاً لسيريلانكا، لكن بوصوله إلى ساحل أستراليا يتمنى الراكب في درجة رجال الأعمال أن يعود إلى الدرجة الاقتصادية، حيث لن يرى سوى الظلام من نوافذ الطائرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وبورنموث في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل