دليلك الكامل لاستخدام الحمامات العامة بأمان

لا نعتقد أنه يوجد أحدا في هذا العالم يحب المراحيض العامة، نحن فقط نلجأ لاستخدامها عندما نكون في أشد الحاجة إليها.

وقاعدة المرحاض من أقل الأماكن المغطاة بالبكتيريا والفيروسات إذا تم مقارنتها بأي شيء موجود في المرحاض، وذلك لأنها مصنعة من مواد مخصصة تمنع نقل البكتيريا، هذا يعني أنك بالتأكيد لن تمرضي من جلوسك على مرحاض جاف، إذا استخدمه شخصا آخر قبلك.

ولكن في كل مرة تقومين باستخدام السيفون يحدث تطاير للجراثيم في الهواء ومع مرور الوقت تنتقل الجراثيم إلى الأرض وإلى مقبض الباب والمناديل الورقية وإلى كل مكان في المرحاض، لذا لكي نتجنب الإصابة بأي عدوى من الحمامات العامة، علينا قراءة التقرير التالي.

١- لا تغادر منزلك أبدا قبل أن يكون في حقيبتك مناديلك الخاصة بك، ويمكنك وضعها في حقيبتك الخاصة.

٢- لا تلقي بعبوات السبراي الصغيرة بعدما تفرغ بل عليك بإعادة ملئها بماء ومطهر وضعها في حقيبتك، بهذه الطريقة ستكون جاهز لاستخدام أي من الحمامات العامة.

٣- إذا كنت لا ترغب في حمل زجاجة مليئة بالماء والمطهر، يمكنك استبدالها بمناديل مبللة مطهرة، وهي تتوفر في الصيدليات. كل ما عليك فعله هو مسح قاعدة المرحاض قبل الجلوس عليها لكي تشعر بالاطمئنان.

٤- نصيحة في غاية الأهمية، هي ألا تلمس أبدا مقبض الباب بيديك، ولكن امسك مقبض الباب بالمناديل الورقية، وكذلك الأمر بالنسبة لاستخدام السيفون أوعند فتح وغلق صنابير المياه.

٥- قبل أن تقوم باستخدام السيفون، تأكد أنك ترتدي ملابسك بالكامل، ثم قم بالضغط على زر السيفون بعد أن تتأكد أن غطاء قاعدة المرحاض مغلق. بهذه الطريقة جسمك لن يلحق به أي من الجراثيم والبكتيريا.

٦- أخيرا وليس أخرا، انتظر دقيقتين قبل الدخول لاستخدام أحد الحمامات العامة بعد خروج الشخص الذي يسبقك، وذلك لتتأكد أن الجراثيم والبكتيريا ليست منتشرة بكم كبير في الهواء داخل الكابينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً