"قطر لن تركع".. صحف "تميم" تواصل حملة "استفزاز" الخليج العربي

كتب : سها صلاح

أصدرت الصحف القطرية الرئيسية اليوم عنواين أستفزازية استمراراً لمسلسل زعمهم "قطر لن تركع" رغم تراجع "تميم" و طلبه للمصالحة، و سخرت صحيفة الديلي ميل من عنواين الصحف القطرية مؤكدة أن قطر لن تتراجع إلا بإجراءات أشد قسوة.

صحيفة "الوطن"

تحدت الجميع بعنوانها الرئيسي التي قالت فيه: "قطر يا سادة ذات سيادة، بيانان لمجلس الوزراء والخارجية يفندان قرارات قطع العلاقات…افتراءات…إدعاءات…أكاذيب".

الصحيفة القطرية، نقلت على صفحتها الأولى، تأكيد وزير خارجية البلاد، أن "فرض الوصاية مرفوض"، وتأكيد مجلس الوزراء على اتخاذ كل ما يلزم من احتياطات لضمان سير الحياة الطبيعية في البلاد رغم عقوبات الجيران.

صحيفة "الشرق"

نشرت صورة كبيرة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع عنوان "كلنا تميم كلنا قطر"، وكتبت الصحيفة تحت الصورة بحروف أقل حجما: "صاحب السمو يعرب عن تقديره لموقف أمير الكويت ويؤجل خطابه للشعب".

صحيفة "الراية"

تفسيراً مماثلاً للوضع في عنوانها الرئيسي الذي جاء فيه: "الشعب قال كلمته: قطر لن تركع، وكلنا حولك يا تميم"، مشيرة، في الوقت ذاته، إلى الجهود المستمرة لاحتواء الأزمة واستمرار اتصالات القيادة القطرية مع أطراف دولية وإقليمية.

صحيفة "العرب"

اختارت عبارة "قطر ترفض الوصاية" عنواناً رئيسياً، بالإضافة إلى مجموعة اقتباسات من تصريحات جهات مختلفة تقلل من أهمية تأثير الأزمة الدبلوماسية في حياة البلاد وموقعها الدولي، مشيرة في هذا الخصوص إلى تصريحات البنتاجون حول انعدام أي خطط لتغيير الوجود الأمريكي في قاعدة العديد الجوية، وإلى دعوات أمريكا وتركيا وروسيا وإيران إلى الحوار لحل الخلاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مباشر.. انطلاق قرعة الدوري المصري 2024- 2025 (لحظة بلحظة) | الأهلي والزمالك في الجولة الـ15