بينهم سحر نصر ولميس الحديدي.. أكثر النساء العربيات تأثيرًا في العالم

كتب : أحمد سعد

كشفت مجلة Arabian Business، عن قائمة النساء العربيات الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم مؤخرا، وتضمنت القائمة ثمانية خريجات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من بينهم، "شهيرة زيد، وسحر نصر، ولينا عطا الله، وهيفاء المنصور، ومنى الطحاوي، ولميس الحديدي، وأهداف سويف وإلهام محفوظ".

وترصد "أهل مصر" أبرز الأسماء المتواجدة في القائمة، ومنها..

_ شهيرة زيد

تعد خريجة عام 1983 والحاصلة على البكالوريوس في إدارة الأعمال وذلك لدورها كرئيس مجلس إدارة شركة MZ Investments للاستثمارات وهي شركة قابضة متخصصة في مجالات الطاقة، واللوجستيات، والسياحة، والضيافة والفندقة. كما تشغل زيد منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ماريدايف.

_سحر نصر

ضمت القائمة الوزيرة سحر نصر الحاصلة على البكالوريوس والماجستير في الاقتصاد عامي 1985 و1990 من الجامعة، وتشغل نصر منصبي وزيرة التعاون الدولي ووزيرة الاستثمار في الحكومة المصرية. كما عملت نصر بالبنك الدولي كخبير اقتصادي.

رواد التواصل الاجتماعى يسخرون من ظهور "لميس الحديدى" فى الإعلانات

_لينا عطا الله خريجة عام 2004، الحاصلة على البكالوريوس في الصحافة والإعلام وهي مؤسس الموقع الإخباري مدى مصر. وقبيل ذلك كانت محرر الموقع الإخباري Egypt Independent.

_هيفاء المنصور

خريجة عام 1997، وحاصلة على البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والأدب المقارن هي أول مخرجة أفلام سعودية، ويعد فيلم "وجدة"، أحد الأفلام التي أخرجتها المنصور عام 2012، هو أول فيلم يتم تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية.

_منى الطحاوي

خريجة عامي 1990 و1992، الحاصلة على البكالوريوس والماجستير في الإعلام، وهي صحفية في نيويورك ومعلقة ومحاضرة دولية في القضايا الخاصة بالعرب والمسلمين.

_لميس الحديدي

خريجة عامي 1987 و1990، الحاصلة على البكالوريوس والماجستير في الصحافة والإعلام، وهي مذيعة ومقدمة البرنامج التليفزيوني اليوم "هنا العاصمة"، والذي يُعرض على قناة CBC.

غلاب: ظهور قانون الاستثمار بهذا الشكل بسبب وجود السيسي ورؤية نصر

_أهداف سويف

ضمت القائمة أيضا الكاتبة والمؤلفة الشهيرة أهداف سويف، خريجة عام 1973، الحاصلة على الماجستير في الأدب الإنجليزي من الجامعة، كما تعد سويف مؤسسة مهرجان فلسطين الأدبي.

_إلهام محفوظ

خريجة عام 1984، والحاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال، وشغلت منصب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الكويتي، ولديها أكثر من 30 عاما من الخبرة في المجال المصرفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحالة التربي وأسرته إلى المحاكمة بتهمة فبركة سحر مؤمن زكريا