اعلان

بدء خطبة التراويح بمسجد "ناصر" في الفيوم (صور)

استمع المصلون بمسجد ناصر، بمحافظة الفيوم، لخطبة صلاة التراويح، وذلك خلال اليوم الحادي عشر من أيام شهر رمضان.

وشهد المسجد، قبل رفع آذان العشاء، توافد العديد من المصلين استعداداً لاستقبال الآذن، وأداء شعائر الصلاة، وقام البعض بقضاء أوقاتهم في التقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم.

فيما قام عدد أخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القرآن، والتعبد إلي الله من خلال «الصلاة، وقراءة الأذكار»، بجوار النائمون بمسجد ناصر.

ويذكر أن مسجد "ناصر" من أكبر المساجد التى تم بناؤها فى محافظة الفيوم، حيث يتسع لأكثر من 5 آلاف مصلى بجانب الساحة والحديقة الكبرى الملحقة به.

وقام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ببناء المسجد وافتتاحه عام 1954، حيث يحتوي على مئذنتين مرتفعتين وقبة سماوية ومن الداخل تزينه وتتوسطه النجف الكبير.

يقول الشيخ جمعة عبد الفتاح خطيب مسجد ناصر بالفيوم، إن مسجد ناصر التابع لوزارة الأوقاف المصرية يعتبر صرحا كبيرا وبيتا من بيوت الله، حيث قام بافتتاحه وإقامة صلاة الجمعة فيه الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأضاف عبد الفتاح أن المسجد محلى بالزخارف الإسلامية من الداخل وله قبة مسقوفة بالزجاج ذات الألوان والتى تدخل منه ضوء النهار والشمس لتصفى ألوانا رائعة طبيعية داخل المسجد.

وأكد الشيخ جمعة بأن المكتب ملحق به مكتبة إسلامية تضم مجموعة قيمة من الكتب الدينية ومجموعة من المصاحف لقراءة القرآن الكريم من قبل المصلين والمترددين على المسجد وملحق به أيضا قاعة للمناسبات لإقامة العزاء بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري