«إفيك»: المفاوضات مع الجانب المصرى لإنشاء القطار المكهرب «مستمرة»

كتب :

أكد على موسى، وكيل شركة «إفيك» الصينية في القاهرة، احترامه لقرار وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى، لإجراء مزيدا من المفاوضات حول القطار المكهرب، لافتا إلى أن مثل هذه المشروعات العملاقة لا تناقش من خلال وسائل الإعلام، بل في الاجتماعات المغلقة.

وذكر «موسى» في تصريحات له، أن العلاقات «المصرية-الصينية» المتميزة، تطورت بشكل كبير في عهد الرئيس السيسي، وسوف تعود بالنفع على الجانبين خاصة في المجال الاقتصادى.

وأشار باعتباره أيضا وكيلا لشركة «تشينا هاربور» الصينية، إلى أن الشركة جاهزة للتوقيع على عقد إنشاء وتشغيل المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، حسب ما يراه وزير النقل سواء كان قرضا أو استثمارا.

وأوضح أنه مواطن مصري وما يهمه في المقام الأول هو مصلحة بلده مصر، وأنه مع أي قرار تتخذه الحكومة المصرية ووزير النقل المصري طالما أنه يحقق مصلحة البلد بصرف النظر عن مصلحته الشخصية، نافيا ما نشر في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بشأن غضب الشركة الصينية من رفض وزير النقل استقبالهم أو التواصل معهم.

يذكر أن وزارة النقل، أعلنت عن إجرائها مفاوضات كبرى مع الجانب الصينى، لتدشين مشروعات مشتركة في مجال النقل، بينها إنشاء القطار المكهرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا