اعلان

"تمويل قنوات"و"دعم الحوثيين".. تسجيل صوتي يفضح مؤامرة أمير قطر ضد السعودية

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة النيوزويك عن مؤامرة ضد السعودية حاكها أمير قطر السابق حمد بن خليفة ورئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق حمد بن جاسم، بالاشتراك مع الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، منذ 12 عاماً.

وكانا يخططان للقضاء على الأسرة السعودية وتقسيم البلاد إلى دويلات، جاء ذلك في تسجيل صوتي حصلت عليه الصحيفة من صحيفة العربية السعودية.

فصول المؤامرة

قال الأمير السابق في تسجيل عثرت علية الصحيفة أن "جميع المعارضة لنا علاقة معها، ونحن أكثر دولة سببت إزعاج للسعودية، السعودية وهابية وقطر وهابية، ليش قطر فيها حرية إعلام وفيها المرأة لها حق الانتخاب، يعني نظام مختلف، شيخهم عبدالوهاب جدي رقم 19، وحتى الصحافة الأمريكية تكلمت عدة مرات عن هذا الموضوع".

وأضاف: "الأمريكان لو نجحوا في العراق الخطوة الثانية على السعودية، حتى سعد الفقيه ترى ما فيه مشكلة، توهم الجزيرة استضافته كذا مرة للتعليق على الأحداث".

12 سنة

وأضاف "لا احنا بنقول نصلح ذيك العائلة إذا الله أعطانا عمر.. 12 سنة ما فيه عائلة.. أذكرك بهذا الكلام.. أنت الحين تعرف ما عندهم قرار فيه خلاف شديد بين سلطان وبين عبدالله بن عبدالعزيز".

وقال: "كان احنا يعني اتلكأنا شوف اللي منسقين مع السعوديين، الناس اللي ما عندهم كرامة مصر والأردن وبالذات مصر.. والله يا معمّر إنهم منتهين منتهين.. خلاص ما فيه قرار.. مصر والسعودية هم اللي حلوا بالخزي على العرب، هما الدولتين الرئيسيتين.

تمويل القنوات

وتابع قائلا: سعد الفقيه برنامجه ماشي في السعودية على فكرة في عدد من المساجد يتجمهرون فيها والعداد يزيد، هذه أكيد يعني، ما نهدي التهدئة اللي انت تعتقدها.. احنا اللي خلقنا قناة الحوار في لندن واحنا اللي بنغذي قناة الجديدة في لبنان".

وقال: "هم خلافاتهم الفوقية لا تسمح لهم بالتحكم في المملكة، هذه أسالني عنها، احنا لازم نعمل المور هذا وتشجيع الحركات الداخلية بهدوء، لأن من مصلحتنا دعم هذه الحركات بهدوء، لأن القضية قضية وقت. وأنا مثل ما قلت لك إذا الله أعطانا عمر.. 12 سنة أشك أشك شك كبير أنك تشوف الأسرة السعودية.. مستحيل مستحيل فيه غضب في المنطقة الشرقية وفيه غضب في جيزان وفي عسير وفي حائل اللي سلبت السلطة منهم وفي الحجاز.. الآن انتهى.. إن شاء الله المواجهة تستمر".

وتابع: "وانت تتصور أن الشيعة ضد العائلة المالكة والجنوبيين الذين هم الزيديون والحوثي والإسماعيلية ضد العائلة المالكة.. والآن أصبح العمود الفقري ضد العائلة الحاكمة.. إيش بيكون المستقبل الآن".

إسفين الإمارات - السعودية

وأضاف: "الإمارات عندها مشكلة مع السعودية رايح تخترب علاقتهم إلى الأبد.. وسعد الفقيه فيه محطتين يستطيع أن يتكلم فيهما وهما الحوار والجديد في لبنان... والله نحن بالنسبة لنا نعتبر هذا النظام فاسد وهذا نظام أذل مكة والمدينة.. والله ليس لأنهم اختلفوا مع القذافي أو مع هؤلاء.. هم الذين أذلونا.. شوف تاريخ العرب هم دائما يطعنون في الخلف".

العلاقات الخفية

وبطريقة مماثلة وبصوت حمد بن جاسم رسم تفاصيل المؤامرة لتقسيم السعودية مع القذافي، فقال: "لا بد أن يكون عندنا قوة يخافون منها، واحنا ما نستطيع نعمل قوة يخافوا منها.. طبعًا إذا تغيرت الظروف بعد 9 سنوات، احنا نستطيع نلغيها وهذا يرجع لـ.. قولي ايش احنا أسأنا وإيش احنا أحسنا للأمة العربية في علاقتنا مع أمريكا وإسرائيل.. أولًا علاقتنا مع إسرائيل.. إسرائيل ساعات إذا وجدنا الضغط السعودي زاد على الأمريكان هم يخففون الضغط علينا.. الإسرائيليون بسبب علاقتنا معاهم.

وهم البركان

وقال المنطقة مقبلة على بركان السعودية مقبلة على ثورة شئنا أم أبينا.. الأمريكان عندهم استراتيجية تهدئ العراق خلال سنتين.. هم يفكرون أن السعودية لازم تتقسم.. وين الوهابيين والمتشددين.. في وسط المملكة في نجد.. نجد ما فيها نفط إلا 400 ألف برميل، وفي الحجاز عندهم مكة والمدينة بئر بترول.. والشرقية عندهم كل الثروات النفطية... الذي كان في مجلس الأمن موجود الذي قالوا طردوه، وكذا هذا الشخص يقول لازم فصل هاذيلا السعودية، وخل المتدينين ما عندهم اللي يأكلوا ما عندهم إلا 400 ألف برميل".

الخيانة

وتابع "أنا اجتمعت مع المخابرات الإنجليزية والأمريكية في لندن من فترة، وطالبيني على أساس تحليل الوضع في السعودية، وهذا بينك وبينك أمانة.. حللت لهم الوضع أن الوضع صعب وهناك حكومة هرمة ومش تاركة أحد يدير الأمور.. وأحد يشوف يعطي هذا الضابط بدون أن يطلب خدمة.. يعني يخلق علاقاته الشخصية مع هؤلاء الناس الذين في المفاصل.. هذا جزء مهم في العملية في رأيي الشخصي.. هؤلاء وين يروحون لندن باريس روما وسويسرا.. معروفين هذيلا تشتغل عليهم سفاراتنا بهدوء، واحد وقع في مشكلة.. واحد مريض يبي علاج مش عارف إيش من الناس المعينين، وهذا لا يكلف كثيرًا.. هذه نقطة.. الأمريكان عندنا مشكلة احنا نجحنا أننا سحبنا قواعدهم من السعودية إلى قطر لنعمل خلل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً