7 مشاهد من لجان الثانوية.. طالب يعتدي على مراقب.. وضبط المتورطين في تسريب امتحان الإنجليزي.. ومشادات بين الأمن وأولياء الأمور

شهد اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة، والذي أدى فيه الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى، العديد من المشاهد، والتي تنوعت بين خوف الأهالي على الطلاب، والتشديدات الأمنية أمام البوابات، ومحاولات الغش.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز تلك المشاهد..

1- إغماء:  

شهدت لجنة مدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء، أول حالة إغماء للطالبة نيرة ممدوح، قبل دخولها اللجنة بدقائق، مما أدى إلى حالة زعر وفزع بين الطلبة والطالبات، خاصة أن سيارة الاسعاف لم تكن متواجدة أمام اللجنة وعدم وجود طبيب.

عقب وصول سيارة الإسعاف، تم وضع الطالبة وحاولوا اسعافها إلا أن الأهالى أصروا على دخولها اللجنة بسيارة الاسعاف لإثبات حالة حتى لايضيع عليها الامتحان.

وعند دخولها اللجنة، تبين عدم وجود طبيب وتم استدعاء طبيب التأمين الصحى لإسعافها.

فيما صرح مصدر بغرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، أن عملية الإمتحانات فى اليوم الثالث تمر بهدوء حتى الآن، فيما أصيبت "طالبتين" بمدرستين فى ببا والفشن، بحالات إغماء نتيجة إرتفاع درجة الحرارة. 2- الغش:

قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إنه تم ضبط طالبين داخل لجنة بمحافظة الشرقية بحيازتهم هواتف محمولة فى محاولة منهم للغش أثناء الامتحان.

وأضاف حجازي في تصريح خاص، لـ"أهل مصر" أنه جاري اتخاذ الإجراءات المتبعة معهم، مؤكدًا أن غرفة العمليات الآن تقوم بحصر عدد حالات الغش داخل اللجان حتى انتهاء الامتحان فى الساعة الثانية عشر ظهرا. 

كما أشارت بعض المصادر الأمنية، بعد مرور ساعة على امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، إلى أنه تم رصد حالة غش بمدرسة "عمر بن الخطاب بنات".

وأضافت المصادر أنه تم ضبط طالبة بحيازتها هاتف محمول، على الرغم من تفتيش الأمن للطالبات قبل دخول اللجان والحرص على عدم اصطحابهم لأي وسيلة إلكترونية تساعد على الغش.3- تسريب الامتحان:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أوراق الإجابات المتداولة على صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة.

وأشار حجازي إلى أنه تم مطابقتها بالامتحان الأصلي وثبت أنها ليس لها أي علاقة بالامتحان من قريب أو من بعيد.

وكانت صفحة "بالغش اتجمعنا"، تداولت بعض أوراق كراسة البوكليت لإجابات الامتحان الخاص باللغة الأجنبية الأولي.

وفي الوقت نفسه، أكد حجازي، أنه جاري ضبط الطلاب الذين تداولوا إجابات اللغة الأجنبية الأولى عبر "واتس آب" داخل لجنة بمصر القديمة.

وأشار حجازي فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إلى أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني يعمل على تتبع كل من يقوم بنشر أي أوراق للبوكليت، أثناء اللجنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.4- التعدي على طالب:

أكد أحد أفراد الأمن بإحدى مدارس القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أنه تم ضبط طالبًا، اعتدى على المراقب لمحاولته الغش، بعد مرور ساعة من وقت امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وأضاف أن المراقب لم يٌصاب، وكانت مشاجرة صغيرة، وعلى الفور تم عمل محضر غش للطالب وتحويله للتحقيق مع الشرطة المتواجدة داخل المدرسة.

وأشار إلى أن هناك بعض حالات الغش أيضًا التي تم ضبطها وتم التعامل معها سريعًا، مضيفًا أن اليوم يشهد الكثير من حالات الغش داخل اللجان. 5- الامتحان سهل وبسيط:

أكد بعض أولياء الأمور لطلاب الثانوى العامة، أن أمتحان اللغة الأجنبية جاء سهل وبسيط، وأنه تم تسريب هذا الخبر عن الامتحان من إحدى لجان الثانوية العامة.6- الشكاوي:

أكد محمد عبد الهادي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن غرفة العمليات الخاصة بالمديرية لم تستقبل أية شكاوى حتى الآن من جانب امتحان اللغة الأجنبية لطلاب الثانوية العامة.

وعن تنسيق التعليم الخاص، أكد عبد الهادي أن تنسيق الثانوية العامة لم يحدد إلى الآن، وذلك لأن العمل على حصر أعداد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية، مازال مستمرًا، لتحديد المجموع الخاص بهم بالثانوية العامة. 7- مشادات بين أولياء الأمور والأمن:

تكدس العشرات من أولياء الأمور، أمام مدرسة حسن أبو بكر بالقناطر الخيرية، في انتظار ذويهم، مما دفع الأمن لإبعادهم عن المدرسة بطريقة حادة.

ونشبت مشادات حادة بين أولياء الأمور والأمن، وقام بعض الأهالي بالاشتباك مع الأمن من أجل الاطمئنان على أولادهم، في هذه الأجواء المليئة بالتوتر والمناخ السيء.

وقال عدد من الأهالي، إن الأمن يقوم بإجراءات صارمة تمنعهم من الاطمنان على أولادهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة برشلونة وإشبيلية (3-0) بالدوري الإسباني