"أهل مصر" ترصد اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ

رفعت محافظة كفر الشيخ، حالة الاستنفار القصوي اليوم الخميس في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلي التواجد الأمني المكثف في محيط هذه اللجان، وذلك من خلال مديرية أمن كفر الشيخ التي دفعت بعدد 50 مجموعة قتالية مدربة على أعلى مستوى من رجال الأمن بالمحافظة، لتأمين هذه اللجان من الخارج بشكل كامل.

"أهل مصر" رصدت تقريرا مفصلا عن أداء امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث في مختلف مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ وجاء كالآتي.

أدى 16 ألفا و509 طلاب وطالبات، من بينهم 7 آلاف و231 طالبًا، و9 آلاف و278 طالبة، بالإضافة إلى 350 طالبا بنظام المنازل، امتحانات الثانوية العامة في 59 لجنة منتشرة بـ13 إدارة تعليمية بكفر الشيخ، وسط إجراءات أمنية مشددة هذا اليوم.

رصدت عدسة " أهل مصر"، توافد طلاب الثانوية العامة، بمحافظة كفر الشيخ صباح اليوم الخميس، على لجان مدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز، لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

كما تفقد عدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، رئاسة العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية تحت إشراف اللواء أشرف ربيع، مدير المباحث الجنائية، بناء على توجيهات اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، محيط لجان امتحانات الثانوية العامة ببيلا، وذلك أثناء أداء امتحانات الطلاب مادة "الإنجليزي"، للاطمئنان على سير الامتحانات في هدوء.

وأشادت القيادات الأمنية بيقظة وجاهزية القوات المكلفة بتأمين اللجان، مؤكدين أن امتحانات الثانوية في بيلا والحامول لم تشهد أي حالات فوضى أو غش مثل الأعوام الماضية، وقامت بالدفع بقوات تأمين خاصة إضافة إلى القوات المتواجدة في اللجنة خشية حدوث أي أعمال شغب أو فوضى.

وفي نهاية اللجنة سادت حالة من الرضا والفرح الشديدة بين العديد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ، عقب الانتهاء من امتحان مادة اللغة "الأجنبية الأولى" بعد انتهاء الوقت المحدد للمادة.

وقال شريف صابر، إن امتحان أن مادة اللغة الأجنبية الأولى، جاءت في مستوى الطالب المتوسط، بينما هناك طلاب كانوا معنا داخل اللجنة لم يستطيعوا حل اسئلة الامتحانات بالكامل.

وتابع صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، مركز توزيع الاسئلة في امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين بالمحافظة، وذلك للوقوف على أعمال اللجنة وإزالة أي معوقات تحول دون الاهتمام بطلاب مدرسة النور للمكفوفين بكفر الشيخ.

كما تابع وكيل الوزارة أيضا أعمال غرفة عمليات الثانوية العامة، ومركز توزيع اسئلة الدبلومات الفنية، مؤكدا أن غرفة العمليات يقظة لما يحدث وأن تواصل الجهود الأمنية مع التربية والتعليم قد منح قوة أثبتت حضورها في احتواء أي مشكلة قد تحدث في لجان الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً