أمن القاهرة: مجموعات قتالية إضافية بأقسام الشرطة خلال ذكرى يناير

كتب :

استعدت مديرية أمن القاهرة لاحتفالات 25 يناير، حيث وضعت أجهزة الأمن اللمسات الأخيرة خلال اجتماع عقده اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، مع القيادات الأمنية بالمديرية للتأكيد على تنفيذ الخطة الأمنية التى وضعها اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية لتأمين المنشآت المهمة والحيوية.

وأكد اللواء خالد عبدالعال أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى، وإلغاء راحات الضباط والأفراد لقوات أمن القاهرة لتأمين جميع المنشآت الحكومية، وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة وحراسات مشددة على المنشآت المهمة بالاشتراك مع القوات المسلحة.

وأشار إلى أنه سيتم إشراك إدارة خيالة الشرطة فى خطة التأمين بالإضافة إلى تسيير دوريات أمنية بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق الاحتشاد وتزويدها بالكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات فى إطار تأمين المحتفلين.

وأوضح مدير الأمن أن وزير الداخلية قد أمر بتكثيف التواجد الأمني بمحيط ميدان التحرير وقصري الاتحادية والقبة لتأمين المواطنين الذين يريدون الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير والحيلولة دون الاعتداء عليهم، فضلاً عن تكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشآت المهمة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة ومن بينها مجلسا الشعب والشورى ومجلس الوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزى وغيرها من المنشآت الحيوية لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدي عليها.

وأضاف اللواء عبدالعال أن خطة تأمين أقسام الشرطة جاءت من خلال تزويدها بكاميرات مراقبة لتصوير أى حالات اعتداءات عليها لتحديد هوية المعتدين وضبطهم، بالإضافة إلى تزويد كل قسم شرطة بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزي، بجانب القوات الأمنية المكلفة بتأمين القسم أو مركز الشرطة لصد أى هجوم عليه، حتى لا تستغل بعض العناصر الإجرامية الاحتفالات فى الهجوم على الأقسام لتهريب المحبوسين بداخلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا