وزير الشئون الاجتماعية التونسي يبحث مع "العمل الدولية" التعاون المشترك

كتب : وكالات

بحث وزير الشئون الاجتماعية التونسي، محمد الطرابلسي، والوفد المرافق مع جي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية بمقر المنظمة اليوم الجمعة أوجه التعاون بين بلاده والمنظمة، بحضور السفير والمندوب الدائم لتونس بجنيف.

وتناول اللقاء -حسب ما ذكر بيان وزارة الشئون التونسية- سبل تطوير مجالات التعاون بين تونس والمنظمة وأهم ملفات التعاون المشترك في المجال الاجتماعي لا سيما ما يتعلق بالحماية الاجتماعية والحوار الاجتماعي والضمان الاجتماعي والاقتصاد التضامني.

وأكد وزير الشئون الاجتماعية في هذا الشان أهمية العمل على المحافظة على المكتسبات الديموقراطية والحريات من جهة ومواجهة الاشكالات الاجتماعية والاقتصادية من جهة أخرى.

وقال المدير العام لمنظمة العمل الدولية جي رايدر -حسب البيان- "إن تونس تعتبر عنصرا استراتيجيا فاعلا ومهما بالنسبة للمنظمة"، معربا عن الاستعداد لمواصلة دعم المنظمة تونس في مسار الانتقال الديمقراطي.

يذكر أن الوفد الثلاثي سافر للمشاركة في أعمال الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف، حيث يتألف الوفد الذي يترأسه وزير الشئون الاجتماعية ويضم ممثلين عن الوزارة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، كما شارك الوفد أمس الخميس في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين الذي نظمته منظمة العمل الدولية على هامش أعمال الدورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً