بعد 150 يومًا في سجون داعش بليبيا.. إطلاق سراح 14 مصريًا بفدية.. أحد العائدين: "مكنتش مصدق أنى هرجع لحضن أهلى تاني" (صور)

أطلقت عصابة مسلحة فى ليبيا سراح 13 مصريا بعد أن قام أهالى المخطوفين بدفع "فدية" لكل منهم تصل مليون جنيه ونصف المليون، من خلال أحد الوسطاء فى دولة ليبيا، وحدد الخاطفون 120 ألف جنيه لكل مصرى مخطوف.

وقال محمد صلاح جودة، 23 سنة، ابن قرية شريف باشا، التابعة لمركز بنى سويف، أحد العائدين من الاختطاف: "بشكر ربنا إنى عدت إلى مصر وإلى حضن أهلى مرة ثانية، أنا مش مصدق أنى مازالت حيا، فبعد أن أطلق الخاطفون سراحى مع المصريين المحتجزين فى غرفة صغيرة فى منطقة طرهونة بطرابلس خرجت أنا و2 من زملائى للعودة إلى مصر، وعند ركوبنا إحدى السيارات داخل ليبيا فوجئنا بمجموعة أـخرى قامت بخطفنا مرة ثانية، واحتجزونا ودفعت 1000 جنيه لإطلاق سراحى مرة ثانية".

وأضاف: "كل أهل قريتى شريف باشا، بعد ما شافوا اللى حصل معاى من تعذيب وخطف مرتين محدش هيسافر إلى ليبيا مرة ثانية، أنا قضيت 150 يوم يتم تعذيبى على يد عصابة مسلحة".

وواصل: "دفع أهلى الفدية للخاطفين على مرتين الأولى 55 ألف جنيه والثانية 70 ألف جنيه، وكنا 14 مصريا مخطوفا، مات مننا واحد بسبب التعذيب".

واستطرد قائلًا: "حضرت الضربة الجوية للرئيس السيسى فى ليبيا وسمعنا عنها وياريت حقنا يجى من العصابات المسلحة والدواعش اللى فى ليبيا".

كانت مديرية أمن بني سويف، قد تلقت بلاغًا من حمادة صلاح سيد جودة، 32 سنة، مقيم بقرية شريف باشا، بمركز بنى سويف، بتلقيه اتصال هاتفى من شقيقه محمد،23 سنة، عامل، من هاتف ليبيى، بأنه تم اختطاف شقيقه و14 مصريا آخرين مقيمين فى محافظة كفر الشيخ، أثناء تواجدهم بطرهونة طرابلس ليبيا.

وأشار فى بلاغه، إلى أن الخاطفين أبلغوه بأنه لن يتم الافراج عنهم إلا بعد سداد 20 ألف دينار ليبى عن كل واحد منهم وأنه سيتم الاتصال به لاحقا لتحديد موعد تسليم المبالغ المالية المطلوبة على الحدود المصرية الليبية وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 326 إدارى مركز بنى سويف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً