تراجع أسعار البيض بالمزارع

أسعار البيض

تراجعت اليوم السبت، أسعار البيض بمختلف أنواعه بالمزارع، حيث سجلت أسعار البيض البشاير تسليم المزاراع ما بين 33 جنيه إلى 35 جنيه للكرتونة الواحدة بينما سجلت كرتونة البيض السوبر نحو 39 جنيه تسليم المزارع، في حين يسلم البيض الأحمر البشاير بـ37 جنيه للكرتونة الواحدة.

بينما لم تتأثر الأسعار بأسواق التجزئة بالانخفاضات التي تمت في أسواق الجملة، حيث تباع الكرتونة بما يقارب ال45 جنيه بأسواق التجزئة وهو سعر مرتفع مقارنة بأسعار تسليم المزارع.

ومن جانبه قال ماريو البرديسي عضو اتحاد منتجي الدواجن إن حلقات التداول التي تتم في سلعة البيض هي التي ترفع الأسعار بأسواق التجزئة حاليا، مؤكدا على ضرورة أن تتجه الدولة صوب أحكام الرقابة على أسواق التجزئة لضمان وصول السلعة إلى المستهلك بأسعار منخفضة.

وأضاف البرديسي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أسعار البيض التي يتم تداولها من المزرعة تعتبر عادلة ومناسبة للأسواق في ظل التكاليف التي تتكبدها المزارع من أعلاف وأدوية وبنية أساسية للمزارع وغيرها من الأعباء.

وشدد عضو اتحاد المنتجين على أن السوق تشبع هذه الأيام بمختلف السلع وخاصة البيض والدواجن في ظل الإقبال المتزايد على التخزين الأيام الأولي في الشهر الكريم، متوقعًا أن تشهد الأسواق انخفاضا قريبا في الأسعار نظرا لوفرة المعروض من البيض والدواجن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مانشستر يونايتد يُعلن إقالة مدربه تين هاج