اعلان

وسط تفاعل الأهالي.. "التنمية المحلية" تواصل فعاليات "ليالي الأسمرات"

تواصل وزارة التنمية المحلية فعاليات الليالي الرمضانية والتي تقيمها وزارة التنمية المحلية تحت إشراف الوزير الدكتور هشام الشريف.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد مجاهد مستشار وزير التنمية للشئون الثقافية، إن الفاعليات تتواصل يوميًا بحي الأسمرات وسط حضور كبير من أهالي الحي خاصة الأطفال والشباب، وأضاف مجاهد أن هناك بعض المواهب التي بدأت تتفتح من الأسمرات.

وأشار مجاهد إلى أنه بعد الصوت الرائع للطفلة حور التى قدمها الشاعر جمال بخيت في أول أيام الفاعليات الأسبوع الماضي، واصل الشاعر مسعود شومان اكتشاف المواهب الشعرية والغنائية لأطفال الأسمرات، مما يبشر دائما بأن مصر ولادة، وأن الاهتمام برعاية الأطفال ثقافيا وفنيا هو بوابة المستقبل.

وأوضح الدكتور أحمد مجاهد، أنه أثناء ندوة بسام الشماع الأسبوع الماضي عن عظماء العرب عبر التاريخ، لاحظ بسام الشماع أن معظم الجمهور من الأطفال، فنزل إليهم من المنصة، وتحاور معهم، وجعلهم يرددون معه بعض التواريخ والأسماء، وطرح عليهم الأسئلة فيما قاله لهم، وتنافس الأطفال الحاضرون على الإجابة، وقدم بسام هديتين كتابين من عنده لاثنين من الفائزين، مما كان له أثر كبير جدا فى الأطفال الذين انتبهوا للندوة واستوعبوها سعداء وخرجوا منها بدرس فى التاريخ.

وجدير بالذكر أن الشاعر جمال بخيت قد طلب من الدكتور أحمد مجاهد رعاية بعض أصوات أطفال الأسمرات، وقد وعد مجاهد بمحاولة عمل كورال أطفال الأسمرات، كما أنه قد قام بتغيير بعض فقرات البرنامج لصالح الاهتمام بالطفل الذى يمثل كثافة حضورية فى ليالى الأسمرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030