اعلان

وزير التعليم العالي: مستشفى 57357 حلم نتمنى أن تصبح مؤسسات الدولة مثله

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مستشفى 57357 حلم نتمنى أن تصبح مؤسسات الدولة مثلها..مشيرًا إلى أن جميع المصريين شركاء فى هذا النموذج للنجاح الوطني.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير اليوم السبت، لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، حيث كان في استقباله الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس أمناء المستشفى والدكتور شريف أبو النجا مدير عام للمستشفى ولفيف من الأطباء والعاملين بها.

وأعرب عن دعمه التام للمستشفى في مجال الأبحاث العلمية معربًا عن استعداده للتعاون مع المستشفى لتدريب 10 أطباء من المستشفى لمدة 6 أشهر على حساب الوزارة في أي دولة في العالم.

واستمع الوزير لعرض تفصيلي قدمه الدكتور شريف أبو النجا عن المستشفى التي تعد مؤسسة علمية طبية شاملة ووصلت نسبة الشفاء بها 7ر74%.. مؤكدًا أنه لا توجد أي إحصائيات رسمية عن نسب الاصابة بالسرطان في مصر، مشيرًا إلى أن طفل من بين 330 طفلًا وشابًا معرض للاصابة بالسرطان في مصر.

وأشار إلى أهم قسم في المستشفى وهو الصيدلة الاكلينيكية والتي يوجد بها 29 تخصصًا لتحضير العلاج المناسب وتوفيره بطريقة علمية سليمة.. موضحًا أن الرؤية الخاصة بالمستشفى هي طفولة بلا سرطان، مشيرًا إلى أن علاج مرض السرطان يستغرق حوالي 3 سنوات، ويوميًا نعالج 600 مريض والعلاج يتكلف للطفل الواحد من 400-600 ألف جنيه.

وأضاف أن المستشفى ستقوم بإرسال 70 طالبًا من كليات طب قصر العينى وعين شمس والقوات المسلحة، وجامعة مصر للعلوم لدراسة الطب فى الولايات المتحدة الأمريكية اغسطس المقبل.. مؤكدًا أن المستشفى حققت نسبة نجاح 80% فى الشفاء من أورام المخ.

وشدد على ضرورة التعاون مع كافة المراكز البحثية والجامعات المصرية فى مجال الأبحاث العلمية، وذلك للمساهمة فى القضاء على الأورام السرطانية فى مصر.

وعقب ذلك قام الوزير بجولة تفقدية لأقسام المستشفى حيث أشاد بمستوى الخدمة الطبية وبالامكانيات الضخمة التي تمتلكها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي