اعلان

«الحاجة أم الاختراع» مواطن بقنا يبتكر سيارة بـ«ماتور مياه»

في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التى يعانيها الجميع من مختلف فئات المجتمع خلال الفترة الماضية، وغلاء أسعار جميع المنتجات المختلفة، سواء كانت منتجات ومواد غذائية او منتجات صناعية، قرر مواطن يقطن في مركز أبوتشت شمال محافظة قنا، تصنيع سيارة لمساعدته في أعماله تعمل بـ"ماتور مياه" والمخصص لري الأراضي الزراعية.

عمران الطريخي، مقيم بقرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت شمال المحافظة، يعمل في تجارة وتوزيع مواد البناء، لم يتمكن من شراء سيارة لتساعده في أعماله الخاصه وتجارته، وذلك بسبب الأسعار المهولة للسيارات التى تخطت الـ100 ألف جنيهاً خلال الفترة الماضية عقب تحرير سعر العملة المصرية.

الطريخي لم يستلسم وقرر أن يبتكر سيارة تساعده في أعماله وتجارته، فقرر أن يقم بشراء هيكل سيارة مصنوع من الحديد وعجلات السيارة، فضلاً عن معدات السيارة الخاصة بألة الجر، وقرر أن يقم بتشغيل تلك السيارة بـ"ماتور المياه" المخصص لري الأراضي الزراعية في محافظات الصعيد.

الطريخي عقب الغنتهاء من سيارته، بدأت تساعده علي أعمال التجارية، ويقوم باستقلالها في أعماله المختلفة، وتوصيل مواد البناء الخاص به إلى رواده، ولم تكلفه تلك السيارة سوى قرابة 10 آلاف جنيهاً.

وذكر الطريخي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن السيارة لم تكبده نفقات مالية كبيرة، في ظل مايحدث من غلاء أسعار السيارات ومنتجات السيارات أيضاً، لافتاً الي أن الحالة المادية والإقتصادية لأي مواطن لا تسمح بشراء أي سيارة خلال تلك الفترة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب غزة كشفت الحقيقة.. إخواني هارب يقرر العودة إلى مصر: أخطأت وليس عيبًا أن أعترف