اعلان

في اليوم الرابع.. 7 مشاهد "كوبي بيست" في امتحانات الثانوية: حالات الإغماء.. وفشل "شاومينج".. ولا شكاوي

بدأ اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة، حيث دخل الطلاب لجانهم، لأداء امتحاني مادتي التاريخ والفيزياء، في أجواء لم تختلف كثيرًا عن الأيام الثلاثة الماضية في امتحانات الثانوية.

وبين حالات الإغماء، وادعاء "شاومينج" تسريبها الامتحان، ونفي وزارة التعليم، ترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، مشاهد تكررت خلال امتحانات الثانوية العامة منذ انطلاقها.

1- تسريب الامتحان:

نشرت صفحة "بالغش اتجمعنا" الإجابات الخاصة بامتحاني الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

وأكدت تعليقات الطلاب أن هذا هو الامتحان الصحيح الموجود أمامهم باللجان الآن، وهو المشهد الذي تكرر في امتحان اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية.

كما رفعت صفحة "شاومينج بيغشش الثانوية العامة" منشور لها قالت فيه "مبروك ليكم"، وذلك لزعمها أن الامتحان الذى قامت بتوزيعه أمس عن طريق "الواتس آب" صحيح، واختلفت تعليقات الطلاب على المنشور فالبعض يقول إن شاومينج نصاب والبعض الآخر يقول إن الامتحان صحيح.

2- التعليم ينفي التسريب:

كالعادة، نفى الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة تسريب أى إمتحانات للثانوية العامة اليوم، مؤكدًا أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك وواتس آب" حول امتحان الفيزياء هو النموذج الاسترشادي فقط، وليس الامتحان.

3- "شاومينج" تعترف بالفشل:

مثل الثلاثة أيام الأولى في امتحانات الثانوية، عادت "شاومينج" لتعترف بفشلها في تسريب الامتحانات، حيث أكدت من خلال منشور لها، أن جميع الامتحانات التي تم تسريبها منذ أمس والخاصة بمادتي التاريخ والفيزياء كذب.

وقالت الصفحة: "الامتحانات اللي نزلت علي صفحات الفيس بوك كدب مفيش منهم امتحان صحيح.. اللهم بلغت".

4- حالات الإغماء:

وبعد دقائق من بدء الامتحان، أصيبت طالبة بلجنة مدرسة مؤسسة النصر الابتدائية التابعة لإدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية، بحالة إغماء وتم نقلها إلى المستشفى، وهو المشهد الذي تكرر في الامتحانات السابقة أيضًا.

وأكد الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن الطالبة "ش ع" أصيبت بحالة فقدان الوعي، ولم تفلح محاولات طبيب اللجنة في إسعافها، فتم تحويلها إلى مستشفى السنطة العام، مضيفًا في تصريحات لـ"أهل مصر" أن مسئول اللجنة حرر محضرًا بالواقعة، وأرسلها إلى غرفة العمليات.

5- لا شكاوى:

قال محمد عبد الهادي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه لم تصل حتى الآن أي شكاوى لغرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالجيزة، فيما يخص امتحاني الفيزياء أو التاريخ.

وأضاف عبد الهادي، أنه يتم رصد حالات غياب الطلاب، بعد انتهاء المدة المحددة للامتحان، مؤكدًا أن غياب الملاحظين والمراقبين لا يمثل عجزا للجان امتحانات الثانوية العامة، حيث يوجد بكل لجنة اثنين من الملاحظين.

6- ضبط طالب سرب الامتحان:

في أول يوم في امتحانات الثانوية، تمكنت الوزارة، من ضبط طالب حاول تسريب الامتحان في مدينة العريش، بعد وقت قصير من بدء الامتحان، وهو الأمر الذي تكرر اليوم، حيث نجحت غرفة عمليات الثانوية العامة في ضبط طالب قام بتداول سؤال فى مادة الفيزياء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه تم ضبط الطالب الذي قام بتصوير السؤال وتداوله على الفيس بوك أثناء انعقاد اللجنة مؤكدا أنه يوجد داخل لجنة بأسيوط.

7- مشادات كلامية:

تعطل أداء امتحان الفيزياء بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، بسبب نشوب مشادة كلامية بين أحد الملاحظين وبين طالبين أصرا على الجلوس بجانب بعضهم خلال الامتحان.

وطلب الملاحظ من الطالبين عدم الإصرار على الجلوس بجوار بعضهما وتفريق المقعد، حتى لا يتسبب ذلك في معاقباتهم بعقوبة الغش في الامتحان.

فيما سيطر الملاحظ على الأمر وبالفعل تمكن الطلاب من أداء الامتحان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض