اعلان

الرسائل النصية الصحية تساعد مرضى السكر

الرسائل النصية الصحية تساعد مرضى السكر

تدل الأبحاث الطبية الحديثة مريض السكر على أن الرسائل النصية الصحية تساعد بصورة كبيرة فى تحقيق الشفاء من هذا المرض.

وتوصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن تلقى المريض لرسائل نصية صحية ذات الصلة بالمرض كل يوم لمدة 6 أشهر تساعده فى إدارة مستويات السكر فى الدم بصورة قد تساعد النتائج المتحصل عليها عن بعض الأدوية لخفض مستويات الجلوكوز فى الدم.

وكشفت النتائج المتوصل إليها فى الدراسة التى أجريت بجامعة (نيويورك) الأمريكية، أن 96% من مرضى السكر المشاركين فى الدراسة ممن تلقوا رسائل نصية صحية معنية بإدارة مرض السكر بينهم أسهمت فى تحسين 97%من أعراض و مستويات السكر فى الدم.

وقالت الباحثة أثينا فيليس تسيميكاس فى معهد سكريبس ويتيير لمرض السكر فى الولايات المتحدة، يعتقد الفريق البحثى أن الرسائل النصية، كتدخل منخفض التكاليف، لديه امكانات كبيرة لتحسين إدارة مرض السكر، خاصة بين المرضى الذين يعانون للوصول لخدمات الرعاية الصحية اللازمة، كالمرضى فى المناطق النائية.

وتمثل التجربة أول دراسة عشوائية تبحث وتلقى الضوء على فعالية استخدام الرسائل النصية لمساعدة المرضى الذين لا يتمكنون من الحصول على خدمات صحية أفضل لإدارة مرض السكر والتحكم فى نسبة السكر.

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على نحو 126 مشاركا خلال الفترة من أكتوبر 2012 إلى أغسطس 2014، ليتم إدراجهم فى عيادات طبية، تديرها الرعاية الصحية فى الأحياء، وهى منظمة صحية غير ربحية فى جنوب كاليفورنيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان