اعلان

خطة تنفيذية لمحو أمية نحو 129 ألف مواطن في سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، عن الخطة التنفيذية لمحو الأمية بمحافظة سوهاج للعام 20172018، تستهدف نحو 129302 فرد بتكلفة تقديرية تبلغ 19 مليون و74448 جنيه بزيادة ما يقرب من 2 مليون فرد عن العام الماضي.

وقال عبد المنعم، إن هناك العديد من التوجيهات العامة للخطة التنفيذية من أهمها تطبيق اللامركزية في مجال محو الأمية من خلال تحديد إطار عام للخطة، على أن يقوم فرع هيئة محو الأمية بسوهاج بتوزيع المستهدف على المشروعات والدورات الامتحانية طبقا لرؤية كل فرع على حدة وطبقا لظروف التنفيذ وتوقيتاته وتطوير نظام التواصل مع الشركاء من خلال تفعيل البروتوكولات الموقعة وكذلك التركيز على وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ورصد التجارب الناجحة على المستوى المحلي وتوثيقها ونشرها.

كما شدد المحافظ، على ضرورة فتح فصول لذوي الاعاقات المختلفة من أجل التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهم وإعادة إنتاج كتيبات تناسب المتحررين من الأمية.

وقال محمد السيد الدالي مدير عام فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج، إن خطة التنفيذ تتم بمشاركة طلبة الجامعة والمجتمع المدني ومكلفات الخدمة العامة، ومن المتوقع أن يكون المستهدف للعام 20192020 نحو 219970 فرد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم