اعلان

الرئيس التنفيذي لبنك المشرق بالجامعة الأمريكية السبت المقبل

الجامعة الأمريكية

تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمرًا صحفيًا لرجل الأعمال الإماراتي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ورئيس مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، أحد أكبر المؤسسات الخيرية الممولة من القطاع الخاص لمبادرات التعليم في العالم، السبت، 17 يونية 2017 الساعة 4:30 مساء بقاعة واطسون، واطسون هاوس، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

يركز المؤتمر على التعاون بين مؤسسة عبد الله الغرير التعليمية والجامعة الأمريكية بالقاهرة في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بينهما عام 2016 التي تنص على اتاحة فرص للشباب المتفوق غير القادر على الحصول على التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لمدة عشرة أعوام من خلال برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا والذي يستهدف الطلاب العرب المتفوقين في هذه المجالات.

تلتزم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإتاحة الدعم الأكاديمي والإرشاد المهني والخدمة اجتماعية وفرص التدريب التي يحتاجها طلاب برنامج الغرير للعلوم والتكنولوجيا لمساعدتهم للنجاح في دراستهم والالتحاق بسوق العمل. شملت الدفعة الأولى للبرنامج، الذي تم إطلاقه هذا الخريف، 33 طالبًا من طلاب البكالوريوس والماجستير.

يتحدث في المؤتمر عبد العزيز الغرير؛ ومايسة جلبوط، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الغرير التعليمية؛ وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

بجانب المبادرات الخيرية التعليمية لمؤسسة عبد الله الغرير التعليمية في مصر، سيلقي المؤتمر الضوء على مبادراتها في المنطقة أيضًا خاصة تلك المتعلقة بتعليم اللاجئين، كما سيقوم عبد العزيز الغرير، الذي سيكون أيضًا المتحدث في حفل خريجي طلاب البكالوريوس لربيع 2017 بالجامعة، بالتحدث عن دور رجال الأعمال ومسئوليتهم الاجتماعية تجاه مجتمعاتهم من خلال المبادرات الخيرية، خاصة في مجال التعليم.

جدير بالذكر أن مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم قد تم إطلاقها في يوليو 2015 باستثمارات تبلغ 1،1 مليار دولار أمريكي وتهدف لتوفير منح على مدى الأعوام العشرة القادمة لما لا يقل عن 15،000 شاب عربي واعد للحصول على تعليم وتسليحهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها ليصبحوا قادة المستقبل في المنطقة.

جدير بالذكر أيضًا أن الغرير هو رئيس مجلس الشركات العائلية الخليجية FBN GCC وهي شبكة دولية غير هادفة للربح تديرها شركات عائلية لصالح شركات عائلية. تهدف هذه الشبكة إلى تعزيز حوكمة الشركات العائلية وبالتالي ضمان النجاح عبر الأجيال. الغرير أيضًا أمين المجلس العالمي لرئيس جامعة نيويورك، وعضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات. منذ 2012 شغل الغرير منصب رئيس اتحاد البنوك لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبي المالي العالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً