اعلان

منظمات إغاثة تدفع أموالًا لشبكات تهريب مهاجرين بليبيا

كتب : وكالات

اتهم مدير الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية رئيس غرفة العمليات الليبية الإيطالية المشتركة، العقيد طارق شنبور، بعض منظمات الإغاثة التي تعمل في إنقاذ المهاجرين بالبحر المتوسط بدفع أموال إلى شبكات التهريب لنقل المهاجرين إلى قوارب الإنقاذ التي تقوم بدوريات قبالة السواحل الليبية.

وقال شنبور، في تصريحات إلى جريدة «ديلي ميل» البريطانية نشرتها اليوم الأحد،" إن لديه أدلة وتفاصيل حول حسابات بنكية وتسجيلات هاتفية تؤكد تورط منظمات إغاثة في دفع أموال إلى شبكات وعصابات التهريب "، ولفت إلى أنه سلَّم تلك الأدلة إلى مسؤولي أمن الحدود الأوروبية.

وزعم " أن منظمات الإغاثة تدفع ما قيمته 450 جنيهًا استرلينيًا مقابل عبور كل مهاجر"، وأضاف: «منظمات الإغاثة الآن تشجع مزيدًا من المهاجرين إلى خوض الرحلة من ليبيا إلى أوروبا».

ورأى شنبور أن منظمات الإغاثة غير الحكومية تزيد من تعقيد الأزمة، بتشجيع مزيد من المهاجرين على العبور إلى أوروبا، وتوجد الآن أدلة على «تعاون وثيق» بينهم وبين شبكات التهريب، موضحًا: «يتواصل المهربون مع منظمات الإغاثة مباشرة ويعقد الجانبان صفقات عمل معًا».

وتأتي تلك المزاعم عقب أشهر فقط من صدور تقرير أوروبي داخلي يكشف عن تواصل مباشر بين مسؤولي سفن إغاثة دولية في البحر المتوسط وسفن المهاجرين وإمدادهم بمعلومات دقيقة حول أماكن تواجد سفن الإنقاذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة