اعلان

سكندري يفوز بمسابقة أفضل 10 مقالات في مجال ريادة الأعمال

قال جوزيف مقار، مطور الموارد البشرية، إنه الفائز الوحيد من الإسكندرية في المسابقة التي أقامها منتدى البحوث الاقتصادية بالتعاون مع البنك الدولي لاختيار أفضل 10 مقالات في مجال ريادة الأعمال.

وأوضح جوزيف، أن المقالة الآن قيد الدراسة من قبل المنتدي والبنك الدولي لدراسة جدواها ومدي تنفيذها، مشيرًا إلي أن المقالة تناولت العقبات والتحديات التي تواجه نمو ريادة الأعمال في مصر، منها توفير التمويل اللازم، وتعقيد الإجراءات الحكومية، واعتماد عدد كبير من رواد الأعمال علي خبراتهم الفنية وليس خبرات السوق، بالإضافة إلي غياب العمالة الفنية المدربة، وعدم تشجيع الكيانات الكبري بالقطاع الخاص لرواد الأعمال.

وخرج المقال الفائز بجائزة منتدى البحوث الاقتصادية بالتعاون مع البنك الدولي، بالعديد من التوصيات منها تسهيل عمليات التمويل، وعمل هيئة مختصة لرواد الأعمال لتسهيل الإجراءات الحكومية، ومشاركة منظمات المجتمع المدني بالعمل على توفير عمالة فنيةعالية من خلال التدريب، وعمل حملات إعلامية بوسائل الإعلام المختلفة لتشجيع الشباب علي ريادة الأعمال.

يذكر أنه قد تقدم للمسابقة ما يقرب من 155 مقال شارك بهم العديد من الشباب، تم اختيار أفضل 10 مقالات من بينهم 9 فائزين من القاهرة، وفائز من الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام